الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تطوير محيط مستشفى الوكرة

تطوير محيط مستشفى الوكرة

تطوير محيط مستشفى الوكرة

كتب- محمد عبد العزيز
قال مصدر هندسي بمشروع تطوير الشارع التجاري الرئيسي في مدينة الوكرة إن موعد الانتهاء المتوقع نهاية العام الحالي 2018، حيث سيتم توسعة الشارع لاستيعاب الحركة المرورية والكثافة السكانية المتزايدة، موضحاً أنه جاري تطوير مداخل الطريق لمستشفى الوكرة العام. وأوضح المصدر أن مدينة الوكرة تشهد عدة مشاريع لتطوير وتأهيل أراضي المواطنين في غرب المشاف كما تم إنجاز مشروعين لتطوير الطرق والبنية التحتية بالمناطق السكنية لأراضي المواطنين في كل من شمال الوكير وغرب المشاف المرحلة الثالثة اللذان يضمان 1829 قسيمة سكنية.
وكانت هيئة الأشغال العامة قد أعلنت عن تخصيص 6 مليارات ريال لتنفيذ المشاريع في المدينة الجنوبية، كما تشهد الوكرة تنفيذ مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في غرب المشاف (الحزمة 4)، والذي يشمل تطوير حوالي 7 كيلومترات من الطرق و4 تقاطعات بإشارات ضوئية، وتوفير إنارة الشوارع، بالإضافة إلى إنشاء شبكة للصرف الصحي بطول 23 كيلومترا.
كما تشمل هذه المشاريع الجاري تنفيذها أيضاً عددا من مشاريع تطوير الطرق، من بينها مشروع تطوير الطريق الربط بين الشارع التجاري وطريق الوكرة الرئيسي (الحزمة الرابعة والخامسة والسابعة)، ومشروع تحسين الطرق في المناطق 90 إلى95 (المرحلة الرابعة) ويشمل إنشاء طرق جديدة وتحسين بعض الطرق القائمة بطول إجمالي يبلغ 55 كيلومترا، ومشروع تطوير الطرق في المشاف الغربية – الحزمة الرابعة.
ومن المخطط أن تبدأ «أشغال» بتنفيذ عدة مشاريع ضمن برنامج تطوير البنية التحتية للمناطق خلال عام 2018، منها مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في مناطق التقسيمات الحكومية جنوب الوكير، ومشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في الوكير (الحزمة الثالثة والرابعة والخامسة).
افتتاحات
علماً بأنه قد تم افتتاح مشاريع الطريق المداري وطريق ميناء حمد والطريق الدائري السابع والجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع، كما تم افتتاح تقاطع طريق ميناء حمد وطريق الوكير «تقاطع بو غربان»، والذي يتألف من 3 مستويات ذات تدفق مروري حر، وسيعمل على ربط سكان الوكير بشكل مباشر بمسيعيد من جهة والدوحة من جهة أخرى عبر الطريق الدائري السابع، كما سيعمل التقاطع على تسهيل الحركة المرورية أمام المركبات الثقيلة المتجهة من وإلى ميناء حمد والطريق الدائري السابع والمنطقة الصناعية والطريق المداري، فضلاً عن رواد الطريق القادمين من مسيعيد في اتجاه الدوحة والطريق الدائري السابع والمنطقة الصناعية وصولا إلى طريق سلوى.
تحويلة مرورية
وتنفذ هيئة الأشغال العامة «أشغال» تحويلة مرورية مؤقتة لاتجاه واحد من شارع مستشفى الوكرة اعتباراً من غد ولمدة شهر، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وتشمل التحويلة المرورية إغلاق المسارات الرئيسية لشارع مستشفى الوكرة، من التقاطع المعروف بتقاطع الميرة حتى الدوار على شارع السلام، وتحويل المرور للطرق الخدمية المجاورة وذلك لمدة 15 يوم. كما سيتم إغلاق المسارات الرئيسية والطرق الخدمية للشارع من الدوار على شارع السلام حتى الدوار المعروف بدوار مستشفى الوكرة (على طريق الوكير)، وتحويل المرور للطرق المحلية المجاورة وشارع السلام، وسيتم إبقاء المسارات بالاتجاه المعاكس من شارع مستشفى الوكرة مفتوحة أمام المرور، وتوفير مداخل للمنازل المجاورة طيلة فترة الإغلاق.
مستشفى الوكرة
و تهدف التحويلة المرورية إلى إتاحة المجال لتنفيذ أعمال تطوير شارع مستشفى الوكرة لتعزيز الحركة المرورية عليه.
ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وأهابت بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below