الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  جامعة قطر تفتح باب التوظيف للطلبة

جامعة قطر تفتح باب التوظيف للطلبة

جامعة قطر تفتح باب التوظيف للطلبة

كتب- محمد ابوحجر
افتتح مركز الخدمات المهنية في جامعة قطر باب التسجيل في برنامج التوظيف الطلابي لفصل صيف 2018 والذي يستمر حتى نهاية شهر يوليو، داعيا الراغبين في العمل إلى التسجيل من خلال نظام الخدمة الذاتية «بانر» الذي يهدف إلى توظيف الطلاب والطالبات خلال فترة الدراسة في جامعة قطر حتى يكتسب الطلاب من خلال العمل في الحرم الجامعي المهارات التي يمكن أن تعزز من قدراتهم على العمل، والاستفادة منها في اختيار المجال الوظيفي، كما أن توظيف الطلاب يقدم المساعدة المؤقتة للإدارات والكليات خلال الفترات التي تحتاج فيها إلى دعم إضافي للمكاتب.
وحدد المركز عددًا من الشروط والسياسات الخاصة بالبرنامج وأبرزها أن يكون الطالب مسجلا كطالب منتظم في جامعة قطر، ولا يشترط أن يكون الطالب مسجلا في مقررات دراسية للعمل في فصل الصيف، وعلى الطالب أن يجتاز 24 ساعة مكتسبة، كما يجب أن لا يقل معدل الطالب التراكمي عن 2.5 ويستثنى من ذلك طلبة برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها).
كما طالب المركز بضرورة أن يجتاز الطالب الورشة التدريبية الخاصة ببرنامج التوظيف الطلابي بنجاح كما يجب أن لا تزيد عدد ساعات عمل الطالب عن 5 ساعات في اليوم الدراسي (الأحد –الخميس)، ولا تزيد عن 7 ساعات في أيام العطل الأسبوعية والإجازات الرسمية وأن لا يزيد مجموع عدد ساعات عمل الطالب على 20 ساعة في الأسبوع الواحد.
وفي حال دعت الحاجة لعمل الطالب خلال العطل الأسبوعية أو الاجازات الرسمية، فيجب على المشرف تقديم المبررات لقسم التوظيف الطلابي من خلال النظام الالكتروني وتكون مرفقة بموافقة (المدير أوالعميد أو نائب رئيس الجامعة).
ولا يحق للطالب الاستمرار في العمل ضمن برنامج التوظيف الطلابي بعد اتمامه عدد 900 ساعة عمل وسيتم احتساب ساعات العمل إضافية كساعات عمل تطوعي معتمدة من قبل مركز التطوع والخدمة المجتمعية، كما لا يحق للطالب العمل في أكثر من جهتي عمل.
راتب الطالب الموظف
وجاءت أبرز السياسات تحديد راتب الطالب الموظف في الجامعة والتي تم تحديدها بـ 40 ريالاً قطرياً في الساعة عند إتمامه 200 ساعة و35 ريالاً في حال لم يتم 200 ساعة، وعلى الطلبة العاملين التقيد باللوائح والسياسات المتبعة في جامعة قطر واحترام سرية المعلومات في مكان العمل، وأي انتهاك لسرية المعلومات يعرض الطالب للمساءلة القانونية.
وألزمت جميع الطلاب بالقيام بتحديث بياناتهم في بداية كل فصل دراسي (خريف- ربيع- صيف) وذلك عن طريق التسجيل مجدداً من خلال الصفحة الإلكترونية للمركز، حيث تتم أرشفة جميع الطلبات في نهاية كل فصل، وسيتم الرجوع فقط للطلبات التي تم تحديثها.
حقوق ومسؤوليات الطالب
هذا وتعد أبرز حقوق ومسؤوليات طالب التوظيف أن تتم معاملته بطريقة عادلة ومنصفة من قبل الجامعة والمشرف.
ويحق لطالب التوظيف معرفة المهام الوظيفية الموكلة إليه من قبل المشرف وأية متطلبات أخرى للعمل، والعلم بتقييم المشرف لأدائه الوظيفي عن طريق التواصل المباشر والتقييم الشهري، ومعرفة الأسباب في حال إيقاف الطالب عن العمل، وأن يتم إخطاره من قبل المشرف بإيقافه عن العمل قبل أسبوع من ذلك.
كما يحق للطالب طلب شهادة لمن يهمه الأمر من قسم التوظيف الطلابي بعد تخرجه توضح مجموع الساعات وفترة العمل، واستخدام وظائف الحرم الجامعي كمرجع لأرباب العمل في المستقبل.
هذا وعند انضمام الطالب لبرنامج التوظيف الطلابي، يصبح الطالب جزءاً من مكان العمل، حيث يتوقع المشرف من الطالب الالتزام بالحضور والانصراف بما هو متفق عليه ً مسبقا مع المشرف، والعمل بإيجابية وروح الفريق الواحد.وإبلاغ المشرف في حال العمل في أكثر من قسم بالجامعة، وكلك إبلاغه في حال الوقوع في أي خطأ ناتج عن العمل، والالتزام باللبس المحتشم.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below