+ A
A -
أعلن الاتحاد العربي لكرة الطاولة برئاسة خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والنائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي عن تعيين التونسي ماهر بن أحمد مديرا لمنافسات النسخة رقم 26 من بطولة المنتخبات العربية لكرة الطاولة التي تقام منافساتها في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 30 يوليو الجاري وحتى 6 أغسطس المقبل.
ويأتي تعيين ماهر بن أحمد تقديرا لخبراته وكفاءته العالية، حيث إنه مدير منافسات معتمد من الاتحاد الدولي للعبة، ونظام إدارة المنافسات يتواصل تطبيقه مع التطوير الجديد في الاتحاد العربي، بعد الغاء العمل باللجنة الفنية، ومواكبة نظم الاتحاد الدولي، والذي لاقى نجاحا كبيرا في بطولة الأندية العربية الأخيرة بلبنان.
وسيتولى مهمة مساعد مدير البطولة المصري عبدالله هشام، الذي نجح بجدارة في إدارة منافسات بطولة الأندية العربية بلبنان ونال إشادة واسعة من الجميع.
أما مهمة الحكم العام فسيتولاها المصري نبيل المأمون ويعاونه الجزائري سعيد لعنصاري مساعد الحكم العام.
وأكدت 13 دولة مشاركتها رسميا في البطولة، بعدما تم فتح باب التسجيل الكترونيا حتى يوم 10 يوليو الماضي والدول هي «البحرين والسودان والعراق وفلسطين وقطر ومصر والجزائر واليمن وليبيا ولبنان وعمان وتونس والمغرب».
وستقام منافسات البطولة على الصالة المغطاة رقم 2 في ستاد القاهرة الدولي تحت إشراف الاتحاد العربي لكرة الطاولة، بمشاركة 386 لاعبا ولاعبة يمثلون الدول المنافسة في 30 مسابقة بواقع عشر مسابقات فرق ومثلها فردي ومثلها زوجي رجال وسيدات، في خمس مراحل سنية هي العمومي وفئة الشباب تحت 21 سنة والناشئين تحت سن 18 سنة والاشبال تحت 15 سنة والبراعم تحت سن 12 سنة.
وتقام البطولة على أساس القوانين السارية وقواعد المنافسات الدولية وفق التعديلات الأخيرة المعتمدة من الاتحاد الدولي والاتحاد العربي لكرة الطاولة وحسب ما ورد في اللوائح العامة لمسابقات البطولات العربية العامة واللوائح الخاصة مع الأخذ بالاعتبار بالتعديلات المقرة من قبل الاتحاد العربي لكرة الطاولة على هذه اللائحة.
ومن المنتظر أن ينظم اتحاد كرة الطاولة المصري، مؤتمرا صحفيا يوم 29 يوليو الجاري، من أجل شرح كافة تفاصيل البطولة التي تقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
وتشارك كل دولة بلاعبين ولاعبتين لكل فئة في بطولة الفردي والزوجي باستثناء الحالات التالية «الرجال المصنفون ضمن 16 الاوائل، والسيدات المصنفات ضمن 8 الاوائل، في آخر تصنيف للاعبين العرب صادر عن الاتحاد العربي لكرة الطاولة في عمومي الرجال والسيدات الذي يسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين أو لاعبات من دولة واحدة في البطولة كما يحق للاتحاد المنظم المشاركة بثلاثة لاعبين في كل مسابقة ويسمح بترفيع لاعب واحد ولاعبة واحدة فقط من فئة أدني إلى فئة أعلى.
copy short url   نسخ
22/07/2018
1208