+ A
A -
كتب- عادل النجار






وضعت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية نجم فريق السد تشافي هيرنانديز على صدر غلاف الجريدة التي صدرت أمس، حيث تحدث عن الكثير من الأمور المتعلقة بمستقبله ورؤيته لتعاقدات فريق برشلونة هذا الموسم عبر حوار مطول. فقد كشف تشافي عن تطلعه للعمل كمدرب في المستقبل لكنه حتى الآن لم يتخذ القرار النهائي، وقال «كمدرب، فأنا مجهول. لا أعرف حتى إذا كنت سأنجح في تلك التجربة أم لا» وأضاف «حتى الآن لا أعلم إن كنت سأدخل في مجال التدريب أو لا في الفترة القادمة».
وتابع «أنا أحب كرة القدم ولدي خبرة كبيرة، لكن يجب أن أثبت نفسي. سأبدأ من الصفر ولكني حتى اللحظة لم أتحرك للخطوة الأولى، ما زلت أبحث عن الألقاب»، في اشارة إلى رغبته التتويج بدوري أبطال آسيا مع الزعيم بعد الوصول إلى ربع النهائي في النسخة الحالية. وأتم تصريحاته «بالتأكيد سألعب بقية هذا العام. وفي ديسمبر سأقرر، إذا كنت أبلي بلاءً جيداً مثل ما أظهر عليه حالياً، سألعب لنصف موسم آخر حتى الصيف». وقال عن إمكانية تدريب برشلونة في المستقبل، بعد إعلان اعتزاله خاصة أنه قد طرح اسمه للعمل على رأس الجهاز الفني للمنتخب الإسباني رد بالقول «هذا هراء. من الجيد أن يفكر الناس فيك بهذه الطريقة، لكن ليس لدي السيرة الذاتية لإدارة الفريق الوطني».. واستعرض تشافي تعاقدات البلوجرانا الحالية والمستقبلية وقال نجم السد إن التعاقدات التي حسمت حتى الآن مرضية، وأضاف بشأن تعاقد البرسا مع البرازيلي آرثر «أرى أنه يملك كافة الشروط التي تضمن له النجاح في كتالونيا»، أما عن الفرنسي رابيو فهو لاعب ذو مستوى تقني عال، وأرى يمكن أن يلعب بشكل مثالي في وسط برشلونة ويمكنه أن يساهم كثيراً على الأطراف، لكن نحن ما زلنا نتحدث عن تقارير إعلامية، لقد سُئلت كثيراً عن جريزمان هذا الصيف، وفي النهاية ظل في أتليتكو». وأضاف بشأن الهولندي دي يونغ قائلا: يونغ يُظهر موهبة مرعبة بالإضافة للعمل الجاد، أتمنى التوفيق للبرسا دائما.
وأشارت الصحيفة إلى ان تشافي سيتواجد في الجهاز الفني لنادي السد بعد اعتزاله الكرة لكن حتى الآن لم يتم تحديد المنصب الذي سيشغله في الإدارة الفنية للسد بعد تجديد عقده لمدة موسمين. ويتواجد تشافي في معسكر الفريق الحالي بالنمسا استعدادا للموسم الجديد، حيث شارك في مباراة الفريق الودية أمام دويسبرغ الالماني والتي خسرها الزعيم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
copy short url   نسخ
22/07/2018
1317