+ A
A -

-البحرين- حسام نبوي - تصوير- جين اورما - موفدا لجنة الإعلام الرياضي
يبدأ منتخبنا لشباب كرة الطائرة مشواره في البطولة الآسيوية للشباب تحت 20 سنة بمواجهة المنتخب البحريني مستضيف البطولة في تمام الساعة السابعة مساء على صالة اتحاد الطائرة البحريني في إطار مباريات المجموعة الرابعة، والتي يسعى خلالها منتخبنا لتحقيق الفوز لكي تكون خير بداية له في البطولة القارية ويتقدم خطوة مهمة للغاية للأمام، ويعلم الجميع مدى صعوبة المباراة خاصة وأنها أمام المنتخب المستضيف صاحب الأرض والجمهور وبالتالي لن تكون المهمة سهلة أمام لاعبي العنابي وعليهم بذل المزيد من الجهد للخروج بنتيجة إيجابية من المباراة.
مران أخير
أجرى منتخبنا تدريبه الأخير أمس على صالة نادي الشباب، بإشراف المدربين بيرسي اونكن ومالك راجي ومحمود حسونة، وبحضور مدير المنتخب عبدالعزيز العمادي، والمعالج ارنيل كروز، وتم التركيز في التدريب على الإرسالات، وأساليب الدفاع والهجوم، إلى جانب لعب مباراة تدريبية بين أعضاء المنتخب من أجل زيادة الانسجام بين التشكيلة الأساسية واللاعبين البدلاء، وشارك في التدريب جميع لاعبي المنتخب، وظهروا بمستوى جيد ووضح مدى الرغبة والإصرار لدى الجميع في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم أمام المنتخب البحريني.. هذا وتضم قائمة منتخبنا 10 لاعبين وهم: علي راشد الكواري، خالد وليد العبيدلي، عبدالرحمن الجمالي، عمرو جميل عابد، محمد عبدالرحمن، بشار عدنان التميمي، محمد الوليد، محمد موسى عثمان، عبدالرحمن طارق ومحمد عبدالله أحمد.
مباريات اليوم
وبخلاف مباراة منتخبنا اليوم أمام المنتخب البحريني تقام سبع مباريات أخرى في ثاني أيام البطولة، حيث يلتقي المنتخب الباكستاني مع الصين تايبيه في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف ظهرا على صالة اتحاد الطائرة، وفي تمام الساعة الثانية يلتقي فريقا كوريا والصين ضمن المجموعة الأولى والمباراة الثالثة تجمع فريقي تركمانستان وتايلاند ضمن مباريات المجموعة الثانية، وعلى صالة اتحاد التنس تقام أربع مباريات أخرى الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف وتجمع بين مكاو وماليزيا في إطار مباريات المجموعة الثامنة والمباراة الثانية تجمع بين نيوزيلاندا والهند في الثانية ظهرا، والثالثة تجمع بين فريقي كازاخستان واستراليا من مباريات المجموعة الثالثة، ورابع مباريات هذا اليوم تجمع بين فريقي الإمارات والأردن ضمن مباريات المجموعة السادسة.

بيرسي مدرب منتخبنا : جاهزون للمواجهة
أكد البرازيلي بيرسي أونكن مدرب منتخبنا على جاهزية الفريق لخوض منافسات البطولة الآسيوية والتي يبدأها بمواجهة المنتخب البحريني مساء اليوم وقال بيرسي: حاولنا تجهيز الفريق قدر المستطاع خلال الأيام القليلة الماضية لكي يكون في أفضل جاهزية للبطولة، ولدينا ثقة كبيرة في إمكانيات اللاعبين وقدرتهم على تقديم أداء جيد.
وأضاف قائلا: بكل تأكيد سنواجه منتخبات مستواها أعلى منا وتتمتع بخبرات كثيرة فالبطولة بها منتخبات قوية للغاية ولكن هذه رياضة في الملعب يختلف كل شيء، ولابد من بذل المزيد من الجهد والتركيز قدر المستطاع لتحقيق الفريق نتائج ايجابية.
وعن مواجهة البحرين اليوم قال: المنتخب البحريني من الفرق القوية، والمباراة مقامة على ارضه ووسط جمهوره، لكننا سنعمل جاهدين للظهور بمستوى جيد امامه وتحقيق الفوز.
وحول مستوى الفريق في المباريات الودية قال: المباريات الودية تزيد من خبرات اللاعبين وتكشف عن الثغرات والأخطاء وبالفعل كان هناك أخطاء عملنا على علاجها، ونتمنى من اللاعبين تنفيذ التعليمات بشكل جيد خلال مباراة اليوم.

بشار التميمي : هدفنا الفوز على البحرين
أكد بشار التميمي لاعب منتخبنا على رغبة جميع اللاعبين في تقديم مباراة كبيرة مساء اليوم أمام المنتخب البحريني في أولى مباريات الفريق في البطولة الآسيوية وقال: مباراة اليوم هامة جدا بالنسبة لنا فدائما ما تكون البدايات صعبة لذلك علينا التركيز واللعب بروح قتالية من أجل تحقيق الفوز في المباراة. وأضاف قائلا: نعلم جيدا أنها لن تكون مباراة سهلة على الإطلاق فالمنتخب البحريني منتخب جيد بالإضافة إلى أن عاملي الأرض والجمهور في صالحه إلا أننا سندخل المباراة بتركيز شديد ورغبة كبيرة في تحقيق الانتصار.. وحول جاهزية الفريق لخوض منافسات البطولة قال: استعدينا للبطولة من خلال اقامة معسكر داخلي لمدة اسبوعين خضنا خلاله مباراتين وديتين بالإضافة إلى وديتين في البحرين أمام استراليا وباكستان، وبالتأكيد استفدنا من خلال هذه المباريات الودية. واختتم قائلا: بالتأكيد المستوى الفني للبطولة سيكون مرتفعا للغاية، ومثل هذه البطولات تزيد من خبرات اللاعبين بالاحتكاك بفرق قوية ومشاهدة أساليب لعب متعددة ونتمنى ان نحقق اكبر استفادة مرجوة.

نسعى لتقديم مباراة جيدة
أكد عبدالرحمن الجمالي، لاعب منتخبنا الوطني، أهمية مباراة الفريق اليوم أمام المنتخب البحريني قائلاً: نحن أمام مباراة مهمة جداً بالنسبة لنا وصعبة أيضاً في نفس الوقت، فهي تعتبر بمثابة اختبار حقيقي نسعى جميعاً لتجاوزه بنجاح للحصول على دفعة معنوية جيدة لتقديم أفضل ما لدينا في باقي المباريات.
وأضاف قائلاً: نعلم جيداً أن مهمتنا في البطولة صعبة لوجود فرق كثيرة لها باع طويل في اللعب، وتتمتع بخبرات عالية جداً، إلا أننا سنسعى جاهدين لتقديم أفضل مستوى ممكن للوصول إلى أبعد مدى ممكن في البطولة.
وحول عاملي الأرض والجمهور، قال: بالتأكيد وضع البحرين أفضل ألا أننا سنخوض المباراة دون ضغوط وبتركيز شديد من أجل تحقيق الفوز.

ثقتنا في اللاعبين كبيرة
قال مالك راجي مساعد مدرب منتخبنا لشباب الطائرة: ثقتنا في لاعبينا كبيرة وقدرتهم على تقديم مستوى جيد والظهور بصورة مشرفة خلال البطولة رغم صعوبة المهمة وقوة المنافسة.. فنحن نشارك بكل تأكيد في البطولة الأقوى على مستوى القارة والمستوى الفني بها مختلف تماما عن أي بطولة أخرى.. وأضاف قائلا: الجهاز الفني بقيادة البرازيلي بيرسي حرص على تجهيز الفريق بأفضل صورة ممكنة خلال الفترة الماضية من خلال التدريبات والمباريات الودية وظهر هناك بعض الأخطاء التي حاولنا جاهدين معالجتها والآن ننتظر رد فعل من قبل اللاعبين خلال مباراة اليوم أمام المنتخب البحريني. وحول قوة المنافسة في المجموعة.. قال: المجموعة بها العراق والبحرين وهما فريقان جيدان وكل الفرق في البطولة لديها الرغبة في تقديم مستوى جيد والمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة.

محمد عبدالله جاهز للمشاركة
أظهر محمد عبدالله، لاعب منتخبنا، جاهزية في مران الفريق، أمس، استعداداً لمواجهة البحرين، وذلك بعد تمام شفائه من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً ومنعته من المشاركة في ودية الفريق أمام استراليا، إلا أنه حصل على بعض الوقت في مباراة الفريق أمام باكستان، ويعد محمد أحد الأوراق التي يعتمد عليها المدرب البرازيلي في تشكيلة الفريق وعودته للمشاركة إضافة للفريق.

متابعة البحرين والعراق
حرص الجهاز الفني والاداري بالمنتخب على اصطحاب اللاعبين إلى صالة اتحاد التنس مساء أمس لمتابعة مباراة البحرين والعراق والتعرف عن قرب على مستوى الفريقين خاصة وأنهما مع قطر في المجموعة الرابعة، حيث يواجه منتخبنا البحرين مساء اليوم ويواجه العراق مساء غد الاثنين.
copy short url   نسخ
22/07/2018
1853