+ A
A -
روسيا– الوطن لرياضي
تصدر بطلنا العالمي ناصر العطية رالي طريق الحرير الصحراوي لعام 2018 في نسخته الثامنة «سيلك واي» والتي انطلقت من استراخان روسيا، وذلك بعد فوزه بالمرحلة الأولى من الرالي التي اقيمت يوم أمس لمسافة 362.78 كلم، منها 311 كلم مرحلة خاصة بالسرعة.
وتمكن بطلنا العالمي العطية سائق فريق أوفردرايف رايسينغ من الفوز بالمرحلة الأولى التي أقيمت عبر صحراء تاكير إحدى أجمل مناطق كالميكيا حول مدينة أستراخان في جنوب روسيا، بصحبة ملاحة الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة تويوتا هايلوكس، مسجلا زمن قدره 3:36:23 فيما جاء البريطاني هاري هانت من فريق «بي أتش سبورت» على متن سيارة «بيجو 3008 دي كيه آر ماكسي» في المركز الثاني بفارق دقيقتين و30 ثانية عن العطية، وحل السعودي يزيد الرجحي ثالثا بفارق 20 دقيقة و27 ثانية.
وتنطلق اليوم المرحلة الثانية من الرالي بدءا من بلدة إليستا، وتسمى مرحلة المارثون ولن يسمح بتلقي السائقين لأي مساعدة من طواقم الفرق، ويبلغ طول المرحلة الإجمالي 472.6 كلم، منها 365.5 كلم مرحلة خاصة بالسرعة، وبالتالي يتعين على المتنافسين أن يكونوا أكثر يقظة، خاصة وأن هناك العديد من التغييرات في الاتجاه، وغالبًا ما يكون من الصعب رؤية المسارات.
ويستمر الرالي حتى 27 الجاري حيث يتكون من 7 مراحل ويبلغ إجمالي مسافته 2500 كيلومتر، حيث ستقام المرحلة الثالثة بين ايليستا واستراخان، فيما تقام المرحلة الرابعة في استراخان، والخامسة بين استراخان وفولغوغراد، والسادسة بين فولغوغراد وليبستك، والسابعة بين ليبستك وموسكو وتنتهي عند الساحة الحمراء.
ويعتبر رالي طريق الحرير نسخة شبيهة برالي داكار وقد شهدت هذا العام اضافة فئة الدراجات النارية لأول مرة، وكان من المفترض أن ينطلق الرالي هذا الموسم من الصين وينتهي في موسكو لمدة 17 يوم ولكن تم تقليص مدة الرالي من قبل المنظمين ففضلوا الانطلاق من روسيا لمدة 7 أيام.
من جانبه قال بطلنا ناصر العطية: «مرحلة أمس كانت صعبة للغاية لم نخض مثل هذه السباقات القوية منذ فترة طويلة وبالتالي كانت مرحلة أمس مجهدة وسريعة للغاية نظرًا لأننا خضنا بصورة سريعة من البداية كوننا لم نكن نعرف السرعة المطلوبة لقد كنا قلقين من أننا لم نكن نسير بالسرعة الكافية ولكننا قد تمكنا من إنهاء المرحلة الأولى بفارق دقيقتين ونصف عن صاحب المركز الثاني وبالتالي كانت لدينا سرعة جيدة في اليوم الأول».
وقال العطية: «الأمور مرت بصورة مميزة فالسيارة كانت جيدة وكذلك الإطارات كانت جيدة جدا على هذا النوع من التضاريس الرملية والموحلة، ونحن سعداء جدا. لقد أنهينا اليوم الأول دون أي مشاكل ونحاول الآن إصلاح شيء ما على جانب التعليق واليوم سيكون يومًا آخر وتنتظرنا منافسة صعبة وسنبذل قصارى جهودنا».
copy short url   نسخ
22/07/2018
2666