+ A
A -
قالت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد إن اللجنة قررت باجتماعها في الكويت أمس انطلاق الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية في الكويت بشهر مارس المقبل.
وجدير بالذكر أن قطر حصدت لقب الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية، والتي احتضنها الدوحة، في مارس 2017، بمشاركة 891 لاعبة يمثلن 4 دول خليجية، هي البحرين وسلطنة عمان والإمارات وقطر البلد المضيف.
وقالت الشيخة نعيمة في تصريح عقب الاجتماع الـ 25 للجنة أن اللجنة اتفقت في الاجتماع على بعض التغيرات البسيطة في تحديد الألعاب التي ستتضمنها الدورة.
وأشارت إلى احتمالية إضافة رياضة الفروسية في الدورة التي ستقام في الكويت إلى جانب الرياضات الأخرى مثل كرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والتايكوندو والمبارزة والرماية والبولينج ورياضات أخرى ليصل عددها إلى 11 رياضة. وأعربت عن سعادتها البالغة لمشاركة المملكة العربية السعودية باجتماعات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل رسمي للمرة الأولى، مؤكدة أن «المرأة السعودية ستكون حاضرة في بطولة الكويت في مارس 2019».
وأفادت الشيخة نعيمة بأن الاجتماع كان مثمرا حيث تم الاتفاق على جميع البنود المطروحة على جدول الأعمال والتي تهدف إلى تطوير دور المرأة في المجال الرياضي.
من جانبها، أشادت عضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بدور الشيخة نعيمة الأحمد في استكمال مسيرة دورة رياضة المرأة الخليجية وجهودها المستمرة في دعم رياضة المرأة بدول المجلس.
copy short url   نسخ
22/07/2018
953