+ A
A -
ترجمة- ريم سالم
حرص موقع «تي. تي. أر» الذي يصدر في العاصمة التايلاندية بانكوك باللغة الإنجليزية، على إبراز الاستعدادات القطرية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022. واستهل الموقع التقرير الذي نشره عن الاستعدادات القطرية، بالإشارة إلى تأكيد سعادة وزير المالية القطري علي شريف العمادي، أن الدوحة عازمة على أن يكون كل شيء جاهزا لبطولة كأس العالم 2022 في أقرب وقت ممكن، كما كشف أن قطر تنفق ما يقرب من 500 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل430 مليون يورو، أسبوعياً على مشاريع البنية التحتية استعدادا لهذا الحدث الرياضى الضخم.
وشدد العمادي على أن قطر ملتزمة بالجدول الزمني لإنهاء كل مشاريع البنية التحتية والملاعب قبل أربع سنوات من انطلاق المونديال. حيت تم افتتاح ملعب خليفة الدولي، ومن المتوقع أيضا الانتهاء من استادين آخرين هما «الوكرة» و«البيت» بحلول نهاية العام الحالي وافتتاحهما رسمياً في أوائل عام 2019. كما يجري العمل حاليا على ملعب لوسيل، حيث ستقام المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم علي هذا الملعب.
وأوضح الموقع التايلاندي أنه رغم الحصار الجائر المفروض على قطر، فإن الإستعدادات لتنظيم كأس العالم 2022 لم تتأثر أبدا، مشيرا إلى أن الدوحة استبدلت توريدات مواد البناء التي انقطعت من جانب كل من السعودية والإمارات، بمواد من ماليزيا والصين.
كما نجحت قطر في بناء طرق جديدة وفنادق ومتاحف بتكلفة تبلغ 45 مليار دولار، بالإضافة إلي مشروع مترو الأنفاق والذي تكلف نحو36 مليار دولار، والذي من المقرر أن يتم افتتاحه العام المقبل.
ومن المتوقع أن تستقبل قطر نحو 1.5 مليون مشجع في عام 2022، وسيتم استضافتهم في مجموعة من الفنادق والخيام وعلي متن 12000 سفينة سياحية.
وعلى نفس الصعيد، أكد المسئولون في قطر أنه سيتم الاستعانة بضباط شرطة أجانب لمكافحة الشغب، بجانب الاستعانة بالطائرات المقاتلة البريطانية من طراز تايفون التي اشترتها قطر العام الماضي مقابل ثمانية مليارات دولار أميركي في توفير الأمن، وذلك لان قطر تهدف إلى تقديم المونديال الأكثر أمانا في العالم.
copy short url   نسخ
22/07/2018
2125