+ A
A -
قامت بعثة الهلال الأحمر القطري التمثيلية في العراق بتوزيع مساعدات غير غذائية على الأسر الأشد احتياجاً من المقيمين في مخيمي الجدعة ومطار القيارة للنازحين جنوب الموصل، وذلك ضمن البرنامج الإغاثي الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري في العراق على مدار عام 2018 بتمويل من صندوق قطر للتنمية.
فعلى مدار شهرين متتاليين، تم توزيع 750 حصة غير غذائية تحتوي على أغطية بلاستيكية واقية من المطر (تاربولين) ووقود للطهي (كيروسين) وأدوات مطبخ وحصص مواد نظافة، وقد بلغ إجمالي عدد المستفيدين من هذه التوزيعات 3.209 أشخاص من سكان المخيمين.
يذكر أن مخيمي الجدعة ومطار القيارة يؤيان نحو 24.170 عائلة نازحة قسرياً، منذ أكثر من 3 أعوام، وهي تضم أكثر من 108 آلاف شخص جاؤوا جميعهم من مناطق الموصل وصلاح الدين والحويجة، وهم يعتمدون في معيشتهم بشكل كامل على المساعدات الإنسانية نظراً لعدم توافر فرص العمل وكسب العيش.. ولم يعد يقيم في مخيمات النازحين سوى العائلات الأشد فقراً وضعفاً، إذ ليس في مقدورها مغادرة المخيمات وإعادة بناء منازلها المدمرة، وهناك آخرون يتخوفون من العودة إلى منازلهم نتيجة لعدم شعورهم بالأمان، مما يجبرهم على مواصلة العيش في ظروف قاسية داخل مخيمات النزوح.
ومن سكان مخيم مطار القيارة جنوبي الموصل الحاج سالم، وهو عاجز عن الحركة ويعيش مع زوجته واثنتين من البنات.. يقول الحاج سالم: «استفدنا من المساعدات غير الغذائية المقدمة من الهلال الأحمر القطري.. كما تعلمون، نحن نعيش في ظروف معيشية صعبة.
copy short url   نسخ
22/07/2018
809