+ A
A -
الدوحة - الوطن
في إطار الأنشطة الصيفية نظم مركز الدانة للفتيات التابع لوزارة الثقافة والرياضة ورشة عمل بعنوان (مدونتي) شارك في الورشة عدد كبير من الفتيات المنتسبات، قدمتها المدربة الدانة العماري وذلك بمقر المركز، حيث هدفت الورشة إلى أهمية الاستفادة من الأجهزة الالكترونية بطرق إيجابية (اللابتوب والجوال) ومعرفة كيفية عمل مدونة الكترونية مع أهمية خلق الوعي بمسؤولية الفرد تجاه المجتمع، وناقشت الورشة العديد من الجوانب المتعلقة بمعرفة طرق سريعة وسهلة لمعرفة أنواع الكتب وبناء منصة مدونة للدانات. وقالت العماري «تم اختيارنا لهذه الورشة لتستفيد الفتيات من الأجهزة بطريقة إيجابية ولخلق اهتمامات جديدة مفيدة فيما يقيدهن في جانب القراءة والكتابة ولتوجيه اهتماماتهن بطريقة صحيحة ومفيدة».
وأوضحت بان ورشة مدونتي تم تقسيمها إلى قسمين نظري وعملي حيث شمل النظري شرح أهمية المخزون المعرفي وكيفية إثراء الفرد بالمعلومات قبل البدء في الكتابة وكيفية إبداء الرأي والتناصح والتحدث وغيرها من المحاور النظرية الأخرى.
اما القسم العملي فقد تم من خلاله عمل المدونة الالكترونية.
وأشارت العماري إلى أن مثل هذه الورش تعمل على ترسيخ وعي الفتيات في المجتمع من حيث إبداء الرأي والحرص على تعلم القراءة بطرق سريعة وفاعلة ولمعرفة محتوى الكتب والتعامل معها بطرف حديثة.
copy short url   نسخ
22/07/2018
879