+ A
A -
الدوحة - الوطن
تتواصل بمركز إبداع الفتاة فعاليات مهرجان الصيف تحت شعـــــار «ملتقى المبدعات» الذي انطلقت فعالياته مطلع يوليو الحالي وتختتم في الخامس والعشرين منه، في الفتـرة المسائية بمقر المركز بالعزيزية.
أعد المركز برنامجا خاصا للأطفال فيه الفائدة والمعرفة والترفيه ليكون صيفا ممتعا وممـيزا لهم. تناول برنامج فنون الأطفال أنشطة مختلفة منها الفنون التشكيلية كالرسم والمهارات اليدوية وجوانب أخرى منها الصحية والتربوية والدينية بالإضافة إلى رحلات ترفيهية. بدأ الملتقى بتقسيم المشاركات إلــــــى مجموعتين المجموعة الأولى من مطلع يوليو حتى الحادي عشرة منه، والمجموعة الثانية من السابع من يوليو حتى الخامس والعشرين منه للفئات العمرية من 7–9 سنوات.
احتوى البرنامج على ورش للفنون التشكيلية كالرسم مثل المدرسة التجريدية ورسم مائدة الرحلة، ورسم حيوانات رياضية بالألوان المائية وتلوين سجادتي بألوان الفلوماستر وتنوعت ورش المهارات اليدوية كورشة دميتـي بوب آب ودميتي من خيالي والتشكيل بعجينة الورق وصناعة الأسماك الملونة.
كما تخلل البرنامج يومان صحيان بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، استهلت بشرح دليل الهرم الغذائي لمعرفة مجموعات الغذاء مثل مجموعة الحبوب والخضراوات والفواكه والحليب ومشتقاته واللحوم بهدف معرفة أنماط الحياة والغذاء الصحي من خلال التعرف على وسيلة الهرم، وتقديم مسابقات للمشاركات لفرز واختيار وإعداد وتحضير الوجبات الصحية وغيـر الصحية لنشر الوعي والتثقيف الصحي.
ويوم رياضي بتاريخ، أدت فيه المشاركات بتمارين رياضية مختلفة مليئة بالمرح والحيوية والمنافسة مثل ركوب الدراجة، نط الحبل، كرة القدم، سكوتر أطفال وبعد الانتهاء من هذه الألعاب قاموا برسم حيوانات تمارس الألعاب الرياضية.
وفي الجانب التربوي والديـني نظمت ورشة «صلاتي» بالتعاون مع مركز قدرات للتنمية بهدف تعزيز أهمية الصلاة والمحافظة عليها في أوقاتها. كما تضمن البرنامج رحلات ترفيهية إلى سينما الرويال بلازا بالتعاون مع شركة قطر للسينما بهدف الترفيه عن النفس وفرصة للمشاركات لتكوين صداقات جديدة.
هذا وأكدت مديرة المركز الفنانة هدى اليافعي أن للناشئات وطالبات المدارس مروراً بمرحلة الشباب نصيبا في برامج الصيف التـي نقدمها حيث تعد فرصة من أجل اكتشاف المواهب ورعايتها وصولاً إلى تقديم المزيد من البـرامج الـتي نقيمها باستمرار، للوصول إلى مخرجات تتفق مع أهداف وزارة الثقافة والرياضة وتحقيق شعارها «نحو مجتمع واعٍ بجسم سليم ووجدان أصيل».
copy short url   نسخ
23/07/2018
4146