+ A
A -
تنطلق غدا السبت منافسات بطولة قطر المفتوحة للسنوكر التي تقام منافساتها بمقر اتحاد البليارد والسنوكر وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.
وقرر الاتحاد أن تكون البطولة مفتوحة من اجل منح الفرصة للمشاركة لجميع اللاعبين سواء المواطنون أو المقيمون على مستوى الرجال والشباب، وسيتم غلق باب الاشتراك في البطولة اليوم.
وتشهد البطولة تنافس لاعبي المنتخب الوطني مثل علي العبيدلي واحمد سيف وبشار حسين ومحسن بوكشيشة ووليد ماجد وعبدالمحسن خميس.
ويعتبر اشتراك لاعبي منتخبنا الوطني في هذه البطولة ضروريا من اجل اختيار اللاعبين الذين يمثلون منتخبنا الوطني في بطولة آسيا التي تقام في الدوحة الشهر القادم إن شاء الله ويعقبها بطولة دوري الأبطال الآسيوي التي تقام في قطر ايضا للعام الثاني على التوالي ويشارك في البطولتين افضل اللاعبين المصنفين على مستوى الترتيب القاري.
وسيتم تقسيم اللاعبين المشاركين على ثماني مجموعات من خلال القرعة التي تقام اليوم بمقر الاتحاد وسيقام الدور الأول من خلال دوري من دور واحد لكل مجموعة ويصعد الأول والثاني في كل مجموعة لدور ثمن النهائي «الـ 16»، وابتداء من هذه المرحلة تكون المنافسات بنظام خروج المغلوب.
ويقام دوري المجموعات من خمسة اشواط لكل مباراة، ولكن ابتداء من دور ثمن النهائي وحتى قبل النهائي فتقام المنافسات من سبعة اشواط، وفي المقابل تقام منافسات المباراة النهائية فقط من تسعة اشواط.
وقد رصد اتحاد البليارد والسنوكر مكافآت مالية تشجعية للاعبين الفائزين بالمراكز الأولى حيث سيحصل من يفوز باللقب على خمسة آلاف ريال، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على الفين وخمسمائة ريال، بينما يحصل كل لاعب يخسر في الدور قبل النهائي على ألف ريال لكل لاعب، كما تم رصد جائزة خاصة قدرها ألف ريال لمن يحقق اعلى نقاط فوق المائة.
copy short url   نسخ
10/08/2018
1045