الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الديربي محزن بدون «خلفان»

الديربي محزن بدون «خلفان»

الديربي محزن بدون «خلفان»

حوار- عادل النجار
للمرة الأولى منذ بروز النجم خلفان إبراهيم خلفان في الملاعب يكون الديربي دون هذا اللاعب الذي دائماً ما أبدع في مباريات الديربي بين السد والعربي، لكنه انتقل إلى صفوف نادي الريان ولن يكون موجوداً في المباراة المنتظرة بعد غد، الأحد، في ختام مباريات الجولة الثانية ببطولة دوري نجوم QNB.
الوطن الرياضي تحدث مع حارس المرمى السابق والإعلامي الحالي أحمد خليل، الذي عاش تجربة مماثلة عندما لعب للسد والعربي وخاض مباريات الديربي بقميصي الفريقين، لكنه انتقل بعد ذلك إلى صفوف نادي قطر، فوصف غياب خلفان عن الديربي بالمحزن لأنه نشأ في العربي وصنع بطولات مع السد، ثم عاد للعربي مرة أخرى، لكنه لم يستمر ورحل إلى صفوف الريان تاركاً شعبية كبيرة لدى جماهير الناديين وكان الجميع يمني النفس بأن يكون حاضراً في الديربي المنتظر.
أحمد خليل تحدث كذلك عن المواجهة واحتمالات فوز كل فريق بها.. مؤكداً أن السد يمتلك الحظوظ النظرية، لكن العربي يتسلح بالتاريخ، وستكون مباراة قوية يأمل أن يحضرها الجمهور لتخرج في صورة مميزة، وخلال هذه السطور نرصد أبرز ما تناوله اللقاء..

بداية.. ما توقعاتك للديربي المنتظر بين السد والعربي؟
- دائماً مواجهات السد والعربي تحمل طابعاً خاصاً، ومن الصعب أن يتوقع أحد نتيجة مثل هذه المباريات القوية التي تجمع فريقين لديهما من العراقة والتاريخ الكثير، فالحظوظ قائمة بالنسبة لكل منهما، وعلينا أن ننتظر لمشاهدة مباراة قوية ومثيرة بين فريقين أظهرا مستوى جيداً في الجولة الأولى بالدوري.
البعض يعتبر فوز السد بنصف درزن على الخريطيات رسالة قوية للعربي.. هل تتوقع سيناريو مشابهاً في الديربي؟
- لا أعتقد ذلك، فمن المستحيل أن يخسر العربي بستة أهداف نظيفة أمام السد في هذه المواجهة؛ لأن العربي ظهر بشكل جيد في المباراة الأولى، وأعتقد أنه قادر على مواجهة السد، بل أرى أن العربي يطمح للخروج بالفوز وتحقيق نتيجة إيجابية من أجل تأكيد انتصاره في الجولة الأولى أمام الخور.
هل الظهور الأول بالنسبة للعربي وتحقيق الفوز بهدف نظيف على الخور بث الاطمئنان إلى جماهير الأحلام مع انطلاق الموسم؟
- بالنسبة لي أرى أن الظهور الأول للعربي جيد خاصة أن المستوى الذي قدمه طيب وأنا على المستوى الشخصي سعيد بتحقيقه الفوز وأعتبر العناصر الجديدة التي أصافها الفريق على مستوى الصفقات إيجابية وأعطت الفريق المزيد من القوة والفاعلية ولايزال هناك الكثير منهم لتقديمه في المباريات المقبلة، خاصة أننا مازلنا في المرحلة الأولى من الموسم.
هذه المباراة المنتظرة ستشهد غياب خلفان إبراهيم منذ ظهوره وتألقه في الملاعب.. فعلى مدار مسيرته كان لاعباً في السد والعربي وحضر بصورة دائمة في مباريات الديربي.. لكنه انتقل للريان ولن يكون حاضراً لأول مرة في هذا الديربي؟
- هذا صحيح، فقد مررت بتجربة مماثلة عندما لعبت للسد والعربي وحضرت في مباريات الديربي التي كانت مثيرة دائماً وقوية وتحظى بحضور جماهيري كبير، لكني بعدها انتقلت لصفوف قطر وغبت عن هذه المواجهة وهذا ما يحدث الآن مع خلفان إبراهيم ونحن نشعر بالحزن لعدم وجود هذا النجم الكبير في مباراة الديربي بين السد والعربي، وأرى أن خروجه من النادي العربي خسارة كبيرة جداً لأنه كان اللاعب الأبرز في الفريق الموسم الماضي، ولعب دوراً مهماً ومؤثراً على مستوى الأداء الفني ومستوى الشخصية القيادية والحب الجماهيري ولم أكن أتمنى على الإطلاق أن يخرج من العربي ولا أعلم لماذا تركته إدارة النادي يخرج، فلم يتحدث أي منهم عن السبب في خروجه حتى الآن.
البعض يتحدث عن الأمور المالية وعدم الاتفاق على التجديد؟
- الأمور المالية لا أراها عائقاً أمام خروج نجم بقيمة خلفان إبراهيم، فهو لاعب مواطن بقدرات لاعب محترف، وكان من الأفضل أن يتم التمسك به، وإذا كانت المشكلة في النواحي المالية فكان على الإدارة أن تطرح الأمر للجمهور وأعتقد أن جماهير العربي كانت ستدفع من جيبها الخاص للإبقاء على خلفان في النادي ولكن للأسف خرج وانتقل إلى الريان وأرى أنه مكسب كبير لهم.
الجماهير العرباوية كانت تأمل أن يستمر خلفان في قيادة الفريق حتى نهاية مسيرته.. هل ترى أن خروجه يشكل خساره له أيضاً ولو كنت في نفس مكانه هل كنت ستتخذ نفس قراره بالرحيل؟
- نعم، لو كنت في مكانه لقررت الرحيل طالما لم أجد القيمة المناسبة، فالكل يعلم أننا نعيش الآن في عالم الاحتراف وكل لاعب من حقه أن يؤمن مستقبله ويحظى بالعائد الذي يراه مناسباً، وخلفان قيمة كبيرة يستحق القيمة التي يراها مناسبه له.
بالعودة إلى مواجهة السد والعربي.. هل تعتقد أن الحضور الجماهيري سيساهم في إضافة المزيد من القوة والإثارة على المباراة؟
- هذا صحيح، فالجماهير هي السر الأبرز الذي يخرج مباريات الديربي في افضل صورها، وأعتقد أن الجماهير مطالبة بالحضور والتواجد للاستمتاع، وإظهار الديربي بشكل مميز، والحقيقة أن الجولة الأولى في الدوري رغم إقامتها على ملاعب مكيفة، فإن الجمهور لم يحضر بالشكل المطلوب في وقت تتجه الأنظار كلها نحو قطر مع اقتراب استضافة كأس العالم 2022، وهذا يشكل مسؤولية على الجميع سواء اللاعبون أو الأجهزة الفنية والإدارية أو الأندية نفسها وكذلك الجماهير، فالكل يجب أن يعمل ويجتهد من اجل التأكيد على أن قطر ستقدم للعالم مونديالاً تاريخياً غير مسبوق.
العربي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة.. متى سنشاهدها في المدرجات بالشكل المطلوب؟
- شاهدنا الموسم الماضي دور جماهير العربي في دعم وتحفيز اللاعبين خلال الجولات الحاسمة عبر وقفة طيبة من أبناء النادي ونجومه القدامى وأعتقد أن العربي إذا واصل الانتصارات فإن الجماهير ستعود، فإذا حقق خمسة انتصارات متتالية فالجماهير ستحضر للمدرجات بكل قوة، وأتمنى أن تحقق الفرق التاريخية والكبيرة انتصارات من اجل الجماهير.
من خلال رؤيتك للجولة الأولى بالدوري.. من تتوقع أن يتوج باللقب هذا الموسم؟
- من الصعب الحديث عن البطل الآن ولكن الكل يعلم أن الثلاثي «الدحيل والسد والريان» لديه الحظوظ الأوفر وأتمنى أن نشاهد إثارة ومنافسة قوية في الدوري هذا الموسم، ولكن من خلال الجولة الأولى أرى أن الدحيل يواجه أزمة في الإصابات المتكررة ويعتبر ما حدث مع إسماعيل محمد أبرز نجومه بمثابة خسارة كبيرة ليس فقط للدحيل وحده بل للمنتخب الوطني أيضاً، فقد تعرض اللاعب لكسر بصورة مقصودة، ولا اقصد هنا أن التدخل كان من اجل الكسر ولكن التدخل كان عنيفاً على جسد اللاعب وأعتقد أن لجنة الانضباط مطالبة بأن تشرع قوانين تحافظ على اللاعبين خاصة العناصر المميزة التي تلعب في المنتخب، وتقوم بمنح تعليمات عبر محاضرات للاعبين بمنع مثل هذه التدخلات تماماً وأن تكون هناك عقوبات صارمة، فمن يرغب في إيذاء لاعب آخر من الأفضل له أن يتوجه إلى دوري كرة القدم الأميركية لأنها لعبة عنيفة، لكن كرة القدم تخضع لقوانين اللعب النظيف، ومثل هذه التدخلات مرفوضة تماماً حتى لا نخسر المزيد من اللاعبين المميزين في المستقبل.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below