+ A
A -
يستعد منتخبنا الوطني لكرة السلة لخوض الاستحقاق المقبل في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال الصين 2019.
وسيلعب منتخبنا في مجموعة ضمت إلى جانبه أستراليا والفلبين واليابان وسيكون معه في نفس المجموعة إيران وكازاخستان اللذان صعدا معه من الدور الأول ولكن لن يلعب معهما.
وبذلك يكون في المجموعة ستة منتخبات وتضم المجموعة الثانية منتخبات لبنان والأردن وسوريا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والصين.
وسوف يصعد الثلاثة الأوائل من كل من المجموعتين للمونديال مباشرة ويلعب صاحبا المركز الرابع في المجموعتين مواجهتين فاصلتين ويتأهل الفائز منهما إلى المونديال ليصل عدد المنتخبات التي تصعد من آسيا 7 منتخبات لأول مرة في تاريخ السلة الآسيوية.
يذكر أن منتخبنا الوطني صعد للدور الثاني الحاسم من التصفيات بعد فوزه على نظيره العراقي بنتيجة (84-79) في الجولة السادسة والأخيرة في الدور الأول للمجموعة الرابعة للتصفيات بنتيجة أشواط (19-24، و14-16، و28-17، و14-18، و9-4)، حيث كان الفريق قد وصل رصيده لـ 8 نقاط في المركز الثالث، ولحق بمنتخبي إيران وكازاخستان (صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب) اللذين ضمنا تأهلهما للدور الثاني منذ الجولة الرابعة للدور الأول من التصفيات، فيما ودع المنتخب العراقي تصفيات مونديال كرة السلة بعد خسارته.
وقارة آسيا لديها سبعة مقاعد في المونديال خلال النسخة المقبلة عن طريق التصفيات، خصوصا أن الصين تأهلت بحكم أنها الدولة المضيفة للمسابقة العالمية.
الجدير بالذكر أن المنتخب شارك مؤخرا في الدورة الدولية الودية الثلاثية لكرة السلة بلبنان في إطار استعداداته لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال الصين 2019.
copy short url   نسخ
10/08/2018
690