+ A
A -
ترجمة- منى عوض
مع التقدم في العمر ومرور الأيام، تزداد صعوبة الحفاظ على مستويات طاقة الجسم بشكل عالٍ، خاصة أنه مع استمرار الحياة تزداد الأولويات والأشياء التي يجب القيام بها، ولكن وجود الطاقة الكافية اللازمة للتعامل مع جميع المسؤوليات يعد الأساس لإتمام الأمور، لذلك سلطت مجلة «فوربس» الأميركية الضوء على بعض النصائح اللازمة للمساعدة في الحفاظ على طاقة الإنسان وتحقيق كافة الأولويات طوال اليوم.
مع التقدم في العمر، تصبح أجهزة التليفزيون والهواتف ذات فائدة أقل في الحد من الإجهاد، وبالتالي بدلاً من اللجوء للشاشة للاسترخاء قم بالقراءة أو التحدث مع صديق أو شريك أو ممارسة التمارين الرياضية أو الذهاب في نزهة، فالانقطاع عن التكنولوجيا وتصفية الذهن قبل النوم يحسنان من جودة النوم ويعززان الطاقة.
بحسب ما قالته كلية طب هارفارد تساعد التمارين الرياضية على النوم بعمق وتعزيز الأوكسجين وإعطاء خلايا الجسم طاقة أكبر للتمكن من حرقها، كما أنه يساعد أيضا في التخلص من التوتر.
وفقاً لهذا الصدد، يُوصي بالبدء بالمشي السريع خلال اليوم وممارسة تمارين الأيروبك الخفيفة ورفع الأثقال للشعور بالحيوية على مدار اليوم.
إن عملية تناول الخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون تساعد في تنشيط جسم الإنسان وعدم شعوره بالخمول.
وإذا كان جسمك منخفض السوائل، فإن أحد الأعراض الأولى التي يشعر بها هو التعب، وبالتالي ينبغي التأكد من شرب الكثير من الماء على مدار اليوم فهو يساعد على التحكم في مستويات الطاقة والتمثيل الغذائي.
وتجدر الإشارة إلى أن الخبراء يقولون إنه يجب على الإنسان شرب ثمانية أكواب مكونة من ثمانية أونصات من الماء يومياً على الأقل.
وأظهرت الدراسات أن كوبين من القهوة صباحاً وكوباً آخر في فترة ما بعد الظهيرة «أي قبل الساعة 2 ظهرا» يمكن أن تكون جيدة، ولكن دون مبالغة كبقية الأشياء في الحياة، كما أن الشاي الأخضر يعد خياراً بديلاً يتمتع بفوائد صحية كبيرة رغم أنه يحتوي على كثافة أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة.
copy short url   نسخ
10/08/2018
1746