+ A
A -
ترجمة- ريم سالم
قد يستحضر الأطفال الأغنياء الصورة النمطية للأطفال المدللين، لكن العديد من الآباء والأمهات يحاولون إثبات عكس ذلك، حيث أوضحت الكاتبة راشيل شيرمان التي أجرت مقابلة مع 50 عائلة ثرية في نيويورك أن هذه العائلات تحاول إثبات عكس هذه الصورة النمطية.
أشارت شيرمان إلى أن تلك العائلات تريد أن يكون أطفالهم أصحاء وسعداء وأن يكون لديهم هدف في الحياة، صحيح أنهم يريدون أن يتمتع أطفالهم بالامتيازات ولكن ليس على حساب الطموح والإرادة، كما شددت على أنه من خلال إتباع قواعد بسيطة يمكنك تربية طفل طموح وغير مدلّل.
قالت الكاتبة راشيل شيرمان: هناك مثل قديم يقول «لا نحصل دائما على ما نريد، وهذا المثل يجب تطبيقه على الأطفال أيضا، حيث إن رغبة الأطفال في الحصول على شيء لا تعني أن عليهم الحصول عليه».
وقد طبق هذه القاعدة العديد من الأثرياء مثل وارن بافيت وبيل غيتس والموسيقار البريطاني ستينغ الذين قرروا إعطاء القليل من ثرواتهم الضخمة لأولادهم، حيث أوضحوا أن أولادهم يمكنهم كسب الأشياء التي يريدونها من خلال مجهودهم الذاتي.
ولفتت شيرمان إلى أنه يجب السماح للأطفال بالعمل بجد والشعور بقيمة إنجازاتهم في العمل اليومي وأفادت شيرمان بأن إحدى الأمهات التي لديها أصول بعشرات ملايين الدولارات طلبت من طفلها البالغ من العمر 6 سنوات أن يقوم بغسل ملابسه الخاصة مقابل الحصول على المال. يجب على الآباء أيضا السماح لأبنائهم بخوض تجارب الفشل وعدم الاندفاع لإنقاذهم في أول مشكلة يتعرضون لها، حيث يجب أن يدع الآباء الأبناء يتحملون مسؤوليتهم الخاصة.
وقد طبق المليونير كيفن أوليري هذه القاعدة، وتحدث إلى مجلة شاتليان النسائية الكندية في عام 2013 عن خططه لطرد أطفاله من المنزل.
وقال أوليري الذي لا يعتزم منح أبنائه أي جزء من ثروته: «إنهم يعلمون متى انتهى تعليمهم، فأنا أخرجهم من المنزل، أقول للوالدين الأثرياء إنهم إذا لم يدفعوا أبناءهم خارج المنزل لمواجهة ضغوط العالم الواقعي، فسيفشلون للأبد في تحقيق ذاتهم والعيش كأشخاص مستقلين».
copy short url   نسخ
10/08/2018
1055