+ A
A -
الدوحة - الوطن
نظم مركز الدراسات البيئية والبلدية بوزارة البلدية والبيئة، بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية (خدمة الإسعاف)، دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية بمقر إدارة النظافة العامة، استهدفت عدد (75) من الموظفين والعمال التابعين للإدارة.
وتأتي الورشة تنفيذاً لتوصيات برنامج الصحة والسلامة المهنية الذي أطلقه مركز الدراسات البيئية والبلدية عام 2017م، والذي يهدف إلى تقليل المخاطر والحوادث والإصابات بمواقع العمل المختلفة، من خلال تدريب وتأهيل وتطوير الكوادر البشرية من الموظفين والعمال، سواء بالجهات الحكومية أو المصانع ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تتسبب في الإصابات أو الوفيات، وأيضاً في حدوث أضرار أو تلفيات لممتلكات المنشأة.
وقد أصبحت السلامة والاستجابة للطوارئ من الركائز والدعائم الأساسية في مجالات العمل المختلفة بوزارة البلدية والبيئة، ورفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي ظروف استثنائية، كما أن بناء القدرات يعتبر أولوية وطنية تندرج تحت استراتيجية رؤية دولة قطر الوطنية 2030، التي تتطلع إلى توفير الحياة المستقرة للمجتمع والتركيز على الاستعداد الوطني من خلال الخدمات التي تقدمها الوزارة للمجتمع القطري.
وكان مركز الدراسات البيئية والبلدية قد أعد خططاً تدريبية عديدة في مجال الوقاية وإدارة ومواجهة المخاطر والأزمات والكوارث وأمن وسلامة الصحة والبيئة. وذلك تنفيذاً للقوانين واللوائح التي نصت على ضرورة اتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لتحقيق السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل، وتنظيم وسائل الوقاية من أمراض المهنة، بما يكفل حماية الموظفين من الاخطار التي يتعرضون لها أثناء تأدية عملهم. بالاضافة إلى التزام الموظف بتنفيذ تعليمات الجهة الحكومية بشأن السلامة والصحة المهنية، واستخدام أجهزة الوقاية والملابس المعدة لها، وأداء واجبات وظيفته بطريقة تضمن سلامته وسلامة الآخرين.
copy short url   نسخ
10/08/2018
1082