+ A
A -
كتب - عادل النجار
حقق فريق الأهلي الفوز على قطر بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعتهما أمس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن منافسات الأسبوع الثاني ببطولة دوري نجوم QNB، سجل هدفي الأهلي اللاعب علي فريدون د 10 و66، ليرفع رصيد فريقه إلى ثلاث نقاط، في حين تجمد رصيد قطر عند نفس العدد من النقاط، وقد شهدت المباراة إخراج البطاقة الحمراء المباشرة ضد مدافع الأهلي خليل شريف د86.
هدف مبكر
بدأت المباراة بهدوء نسبي بين الفريقين، وأظهر كل منهما احتراما للمنافس، فانحصرت الكرة في وسط الملعب بعيداً عن مناطق الخطورة، ولكن مع الوصول للدقيقة العاشرة ظهرت الخطورة الحقيقية للعميد ونجح بالفعل علي فريدون في استغلال كرة طولية سيطر عليها بشكل جيد حتى وصل بها إلى منطقة جزاء قطر وسدد من اسفل حارس المرمى لينجح في تسجيل هدف التقدم د 10 ويمنح فريقه الأفضلية.
ظن الجميع أن المباراة ستكون مثيرة في ظل رغبة قطر في التعويض ولكن تراجع الأداء بصورة غير متوقعة ولم ينجح أي فريق في تشكيل خطورة واضحة باستثناء محاولات فردية بدون خطورة حقيقية لكل منهما حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد في شوط أقل من المتوسط على المستوى الفني.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني أظهر قطر رغبة كبيرة في العودة للقاء وكاد بالفعل أن يسجل هدف التعادل بعد انفراد كامل للاعب أحمد معين د 50، لكنه سدد إلى جوار المرمى، وايقظت تلك الفرصة دفاع الأهلي فظهر بصورة أفضل وحافظ على نظافة شباكه من خلال إبعاد كل الكرات التي تقترب من منطقة جزائه، واستمرت محاولات قطر لكن دون فائدة خاصة أن خط هجومهم افتقد للفاعلية التي ظهر عليها في المباراة الأولى، وعجز أمام دفاع الأهلي وخط وسطه.
في المقابل لم يهدأ الأهلي وأجرى مدربه تبديلا بالدفع باللاعب محسن اليزيد بدلا من ناصر خلفان، وبالفعل نجح بعد نزوله بدقيقة واحدة في صناعة هدف بكرة عرضية قابلها علي فريدون برأسه د 66 ليسجل ثاني أهدافه وثاني أهداف فريقه بالمباراة ويقرب الأهلي من حسم اللقاء لصالحه.
عبدالله مبارك مدرب قطر حاول إيجاد حلول للعودة في النتيجة وأجرى عدة تبديلات ودفع باللاعب يوسف الكبيسي بدلا من علي عوض، ولم تمض سوى دقائق حتى تعرض الكبيسي لتدخل عنيف من مدافع الأهلي خليل شريف تسبب في اخراج البطاقة الحمراء له بشكل مباشر د86، ليكمل الأهلي المباراة بنقص عددي لكنه نجح في الحفاظ على النتيجة حتى نهاية اللقاء.
copy short url   نسخ
11/08/2018
1973