+ A
A -
- تايوان - أحمد حسن - تصوير- أبوبكر - موفدا لجنة الإعلام الرياضي
يدخل منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة رجال مواجهة حاسمة اليوم ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة النخبة الآسيوية في نسختها السادسة التي تستضيفها الصين تايبيه تايوان حاليا وذلك عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي في تمام الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي الحادية عشرة ظهرا بتوقيت الدوحة على ملعب صالة جامعة تايبيه للألعاب الرياضية.
ويتطلع منتخبنا لتجاوز عقبة المنتخب الكوري القوي وتحقيق الفوز من أجل التأهل لنصف النهائي واللعب على المراكز من الأول وحتى الرابع، علما بأن الأدعم تأهل كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين على فيتنام وتايلاند، بينما اكتفى منتخب كوريا الجنوبية بمركز الوصافة بعد خسارته أمس أمام كازاخستان بثلاثة أشواط للاشيء وسابق فوزه على اليابان بنتيجة 3-2.
وكان منتخبنا قد أنهى كافة استعداداته للمباراة بأداء مران قوي عصر أمس بإحدى الصالات المعدة لتدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة تحت قيادة الأرجنتيني كاميلو سوتو المدير الفني وجهازه المعاون المكون من فالنتين رولانديلي وفريدريكو باروني وعبدالحفيظ سيماوي وكورنال اولاف وبحضور يعقوب العدساني مدير الفريق ورئيس البعثة.
وركز الجهاز الفني مع بداية المران الذي استمر لمدة ساعة على الجوانب البدنية قبل أن ينتقل المدرب إلى النواحي الخططية والتي أعطاها النصيب الأكبر من المساحة الزمنية حيث تنوعت الجمل التكتيكية ما بين تنفيذ الإرسال بالشكل الأمثل والمطلوب وكيفية الهجوم باستخدام الضرب الساحق للتفوق على الفريق الكوري الذي يجيد الدفاع الجيد من أمام الشبكة، كما نبه المدرب أيضا على ضرورة التركيز خاصة في الاستقبال والإعداد من جانب المعدين والليبرو.
ووضح تماما ارتفاع معنويات جميع اللاعبين الذين خاضوا المران وسط حماسة كبيرة وأصبحوا جاهزين تماما لتلك المواجهة باستثناء الصاعد سلطان حسين الذي عاودته آلام عضلة السمانة واضطر الجهاز الفني لإراحته خوفا من تفاقم الإصابة لاسيما وأن هذه الإصابة عانى منها في فترة سابقة لكنه تماثل للشفاء قبل عودتها مرة أخرى.
كما عمد الأرجنتيني سوتو إلى عقد محاضرة نظرية بقاعة الاجتماعات بمقر إقامة الفريق بفندق صن وورلد ديناستي لتقديم شرح وافٍ عن أسلوب لعب المنتخب الكوري ومواطن القوة ونقاط الضعف من خلال عرض تسجيل لمباراته مع المنتخب الكازاخي والتي خسرها بنتيجة 3-0.
copy short url   نسخ
11/08/2018
1522