+ A
A -
ترجمة- علي النعماني


دييجو كوستا وجريزمان وكوريا وكالينيتش وليمار وفيتولو وجيلسون... أسماء من العيار الثقيل سيعتمد عليها أتلتيكو مدريد الإسباني في الموسم الجديد لمواصلة المنافسة على الألقاب. وأفردت صحيفة «ماركا» الإسبانية، تقريرا عن استعدادات «الروخي بلانكوس» للموسم المقبل بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني لاسيما في الشق الهجومي.


وأشارت إلى أن الفريق المدريدي عزز خط الهجوم بصفقات مميزة أبرزها الفرنسي توماس ليمار، الذي أصبح الصفقة الأغلى في تاريخ النادي، فضلا عن الكرواتي نيكولا كالينيتش والبرتغالي جيسلون مارتينيز. ووصفت الصحيفة الثلاثي الجديد بالديناميت الذي يستعد للانفجار مع انطلاق الدوري الاسباني الممتاز«الليجا».
وإضافة إلى الصفقات الجديدة يوجد هداف الفريق أنطوان جريزمان، المتوج مع منتخب فرنسا بكأس العالم الأخيرة. وأيضا المهاجم الفذ دييجو كوستا، الذي قاد هجوم إسبانيا في المونديال. كما يضم الفريق أيضا الإسباني فرانكو فيتولو والأرجنتيني انخل كوريا اللذين قدما موسما مميزا العام الماضي.
لكن قوة الفريق تكمن في الفرنسي جريزمان الذي سجل الموسم الماضي مع الأتلتي 29 هدفا منها 19 في الليجا وصنع 12 أخرى إضافة إلى أربعة مع منتخب بلاده في مونديال روسيا.
كما سجل كوستا سبعة أهداف، علما أنه بدأ اللعب مع الفريق منذ يناير، فضلا عن ثلاثة أهداف أخرى مع منتخب إسبانيا. كما سجل كوريا تسعة أهداف وفيتولو ثلاثة.
أما الوافدون الجدد فقد قدموا أداء مميزا الموسم الماضي حيث سجل جيلسون مارتينز 13 هدفا مع فريقه السابق سبورتنج لشبونة البرتغالي، بينما أحرز كالينيتش 6 أهداف مع ميلان الإيطالي وليمار 3 مع موناكو الفرنسي.
ولفتت الصحيفة إلى أن المدرب الأرجنتيني سيميوني سيكون أمامه خيارات عدة لوضع تشكيلة المباريات في ظل وفرة اللاعبين لا سيما في الخط الأمامي وعلى الأجناب. غير أن الصحيفة نبهت إلى أن المشكلة التي قد تواجه سيميوني هي الحفاظ على جاهزية جميع لاعبيه لأنه سيضطر لإجلاس بعضهم على مقعد البدلاء إلا إذا استخدم طريقة التناوب.
وكان الأتلتي قد أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني بالليجا برصيد 79 نقطة وتمكن من تحقيق الفوز في 23 لقاء والتعادل في 10 مواجهات وتعرض الفريق للهزيمة في 5 مباريات، مسجلاً 58 هدفاً واهتزت شباكه بـ 22 هدفاً.
وعلى الصعيد الأوروبي خرج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة، لكنه حقق لقب الدوري الأوروبي «اليوروباليج». ويحشد سيميوني حاليا قوته الضاربة من أجل المباراة المرتقبة أمام غريمه التقليد ريال مدريد منتصف الشهر الجاري على ملعب «لو كوك أرينا»، بالعاصمة الإستونية تالين في مباراة ينتظرها الجميع.
copy short url   نسخ
11/08/2018
1091