+ A
A -
تايوان – أحمد حسن - تصوير – أبوبكر - موفدا لجنة الإعلام الرياضي
سيكون أدعم الكرة الطائرة رجال على موعد اليوم مع إعادة صياغة تاريخه من جديد على الصعيد القاري، عندما يلتقي نظيره الياباني في تمام الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي، الحادية عشرة ظهراً بتوقيت الدوحة، في نصف نهائي بطولة النخبة الآسيوية التي تستضيفها العاصمة التايوانية تايبيه خلال اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب صالة جامعة تايبيه للألعاب الرياضية.
وتمثل هذه المباراة نقطة فارقة لطائرتنا التي تتطلع ليس فحسب إلى تحقيق الفوز والتأهل لنهائي النسخة السادسة من البطولة للمرة الأولى ولكن لمواصلة التطور الكبير في مستوى الأداء خلال المباريات التي خاضها حتى الآن وجعلته محط أنظار جميع الفرق المنافسة خاصة أنه يعد الفريق الوحيد حتى الآن من بين الـ 9 منتخبات الذي لم يخسر أي شوط في مباراة.
وقد أعد الجهاز الفني للفريق بقيادة الأرجنتيني كاميلو سوتو المدير الفني وباقي أعضاء الجهاز المعاون العدة لتلك المباراة من جميع الأوجه، لاسيما من الجانب النفسي، وكيفية تهيئة اللاعبين لتلك المواجهة التي ستختلف بالتأكيد عن جميع المواجهات السابقة باعتبار أن المنافس من المنتخبات القوية باعتباره حامل لقب بطولة آسيا للمنتخبات في آخر نسختين بإيران 2015 وأندونيسيا 2016 ويتميز بالتنظيم والدفاع الصلب.
كان الفريق قد أدى مرانه الأخير ظهر أمس بإحدى صالات التدريب الملحقة باستاد آرينا تايبيه؛ حيث ركز خلاله المدرب على الجوانب الخططية لاسيما مهارة الاستقبال والتي منحها الجزء الأكبر من الوقت وخص الثلاثي سليمان سعيد ورينان ومحمود عصام بالتدريب على استقبال الإرسالات بمختلف أنواعها.
واتسم المران بالجدية والحماسة الشديدة من جانب جميع اللاعبين الموجودين مع الفريق والذين أبدوا استجابة كبيرة لتعليمات المدرب وتعاهدوا على استكمال مشوار البطولة بنفس الروح القتالية التي أدوا بها مباراة كوريا الجنوبية في ربع النهائي حتى يتكلل مجهودهم في النهاية باللقب ويكون بمثابة دفعة معنوية هائلة للفريق قبل التوجه لإندونيسيا من أجل المشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية.
جدير بالذكر أن منتخبنا تأهل لهذا الدور بعدما حقق 3 انتصارات متتالية بنتيجة واحدة هي 3 - 0 على كل من فيتنام وتايلاند في الدور الأول وكوريا الجنوبية في ربع النهائي، بينما تأهلت اليابان بعد خسارتها مباراتي الدور الأول أمام كوريا الجنوبية 2- 3 وكازاخستان 1 - 3 لتتذيل قاع مجموعتها الأولى إلا أنها فازت على استراليا 3 - 1 في ربع النهائي وتأهلت لهذا الدور.
دراسة شاملة للمنافس
حرص الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب منتخبنا الأدعم على جمع كل المعلومات والإحصائيات الخاصة بالمنتخب الياباني عن طريق كورنيل اولاف مسؤول الإحصائيات الفريق ومتابعة جميع لقاءاته في البطولة للوقوف على مواطن الضعف والقوة داخل صفوفه من أجل الاستقرار على أسلوب اللعب الأمثل التي سينتهجها في مواجهته اليوم.
وعقد سوتو محاضرة للاعبين مساء أمس بقاعة الاجتماعات بمقر إقامة بعثة الفريق في تايبيه لتقدم شرح وافٍ ومفصل عن المنافس وأفضل لاعبيه وكيفية التعامل معه بواقعية من أجل تجاوز تلك العقبة والعبور نحو المباراة النهائية.
copy short url   نسخ
14/08/2018
1371