+ A
A -
بفارق 52 نقطة.. خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة أمام نظيره الأسترالي 43-95 في أولى مباريات المنتخبين في التصفيات الآسيوية الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة بالصين 2019.. والتي أقيمت مساء أمس بصالة نادي الغرافة وسط حضور جماهيري كبير.
وعلي الرغم من أن خسارة منتخبنا كانت متوقعة، نظراً لحجم الغيابات الموجودة.. خاصة في مركز صانع الألعاب بإصابة المحترف تيري جونسون وصانع الألعاب الثاني منصور الحضري وعبدالرحمن سعد الذي أجرى عملية الرباط الصليبي.. فأن هذا كله لا يمنع من أداء المنتخب في هذه المباراة كان مخيباً للآمال.
صحيح أن منتخب أستراليا الذي لعب هذه المباراة دون أبرز أربعة من لاعبيه للإيقاف هو المرشح الأول للتأهل للمونديال.. إلا أن غياب الروح وعدم وجود حافز لدى اللاعبين من بداية المباراة هو ما سهل من مهمة لاعبي المنتخب الأسترالي في فرض سيطرتهم من البداية والتقدم وبفارق كبير عندما أنهوا الفترة الأولى لصالحهم 24-12 ثم وسعوا الفارق في الفترة الثانية إلى 16 نقطة 40-24، بينما انتهت الفترة الثالثة 70-27 لتنتهي المباراة 96-43.
كان طبيعياً أن يستغل المنتخب الأسترالي عدم وجود صانع الألعاب في صفوف المنتخب القطري، فضغط من البداية من أول الملعب، الأمر الذي نتج عنه الوقوع في أخطاء التمرير وعدم التركيز في إنهاء الهجمات فجاءت معظم التصويبات طائشة.
كان تانجي نوجومبو اللاعب المحترف في صفوف المنتخب هو أكثر اللاعبين تسجيلاً وسجل 14 نقطةً وخالد عبدالباسط 7 نقاط
البعثة من الملعب إلى المطار
غادرت الدوحة، مساء أمس، بعثة منتخبنا الوطني لكرة السلة متوجهة إلى الفلبين بعد أداء مباراة أستراليا والتي خسرها العنابي وذلك للعب المواجهة الثانية والتي ستقام في العاصمة الفلبينية مانيلا يوم الاثنين.
ويرأس بعثة المنتخب إلى الفلبين عبدالرحمن الهتمي، مدير المنتخبات الوطنية، ومعه خالد سليمان، مدير المنتخب، والمدرب تيم لويس وبقية الجهاز المعاون.
وسوف تصل البعثة اليوم الجمعة إلى الفلبين وسيكون هناك تدريب خفيف في الفندق ثم التدريب يوم غد استعداداً لهذه المباراة المهمة جداً لمنتخبنا.
تضم تشكيلة المنتخب كلاً من: محمد يوسف، كابتن المنتخب، وخالد سليمان عبدي وعبدالرحمن يحيي وخالد رشدي وأمير موجيك وتانجي نجومبو ومعمر تالا ومحمد حسن عبدالمعطي ميزو ومصطفي لاشين وفارس ادفيك ورسلان راشد العبدالله.
copy short url   نسخ
14/09/2018
1210