+ A
A -
أعرب سعادة الشيخ سحيم بن عبدالعزيز بن سحيم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة البدع سويتش قير، عن سعادته بالتكريم الذي حصل عليه المصنع من معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية خلال الاحتفالية التي أقامتها وزارة الطاقة والصناعة أمس.
وأكد سعادة الشيخ سحيم بن عبدالعزيز بن سحيم آل ثاني، في تصريحات صحفية على هامش الحفل أمس أن العديد من المصانع الوطنية بدولة قطر تحملت مسؤوليتها وقامت بزيادة الإنتاج مع بداية الحصار المفروض علينا منذ يونيو 2017، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي ومد السوق بكافة احتياجاته الأساسية.
ورفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والحكومة الرشيدة، للدعم الكبير والتسهيلات المقدمة للقطاع الصناعي بالدولة.
وأشار سعادته إلى التطور الحاصل في المجالات والقطاعات المختلفة في إطار التنويع الاقتصادي الذي تشهده دولة قطر وفق الرؤية الوطنية 2030، بعيدا عن قطاع الطاقة، ما يؤكد أننا نسير وفق خطط مدروسة ونقوم بدورنا في هذا المجال وخلق المزيد من النمو والتنمية المستدامة في كافة المجالات. وأشار سعادته إلى أن المصنع يعمل ضمن قطاع المعدات الكهربائية، ويعد أكبر مصنع في قطر لإنتاج وحدات السويتش قير والألواح المعدنية والتغليف الآلي للمعادن باستخدام البودرة.
والمصنع مشيد على مساحة 14000 متر مربع وهو مجهز بمعدات تكنولوجية وفق أعلى المعايير العالمية، ومن ضمنها: تقنية تغليف المعادن بالبودرة، والتقطيع الآلي باستخدام الليزر وثاني أكسيد الكربون، وصقل وثقب المعادن آلياً، وطي المعادن، وآلات قطع النحاس، وأنظمة الثقب والنحت، علاوة على معدات خاصة لاختبار الجودة، والتصليح والخدمات الأخرى.
كما يخدم مصنع البدع سويتش قير العديد من القطاعات الهامّة في الدولة ومنها على سبيل المثال لا الحصر: قطاع البترول والغاز، وتوزيع الطاقة، وقطاع السكك الحديدية، والملاعب، والبنية التحتية الصناعية والتجارية.
وأضاف: «منذ افتتاح المصنع بداية العام 2015 قمنا بتوفير منتجات وخدمات ذات مستوى عالمي للسوق القطرية مما كان له الأثر الكبير لتصدّرنا لهذا المجال في قطر».
وشدد في ختام تصريحاته على مواصلة العمل على تعزيز الإنتاج لتغطية احتياجات السوق المحلي ومد المشاريع الجديدة بكل ما تحتاج إليه.
copy short url   نسخ
14/09/2018
1010