+ A
A -
نال الدولي الإسلامي جائزة «أفضل بنك في قطر في مجال السيولة» وذلك خلال القمة المصرفية (العصر المصرفي الجديد) السابعة التي شهدتها الدوحة في 18 سبتمبر الجاري وشهدت حضوراً مصرفياً كبيراً من داخل قطر وخارجها.
وتسلم عمر عبدالعزيز المير رئيس تطوير الأعمال في الدولي الإسلامي الجائزة خلال فعاليات القمة التي تنظم بالتعاون مع مصرف قطر المركزي وهيئة تنظيم مركز قطر المالي.
وتم الاستناد في حيثيات منح الجائزة للدولي الإسلامي إلى البحث الذي قامت به شركة GULF BAADER CAPITAL MARKETS (GBCM) على السيولة في مختلف البنوك القطرية استناداً إلى 15 معيارا ماليا مختلفا وقد أظهر البحث بأن «الدولي الإسلامي» يستحق جائزة الأفضل في السيولة.
وتعقيباً على فوز «الدولي الإسلامي» بهذه الجائزة صرح جمال الجمال نائب الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي:«إننا سعداء للغاية بأن تكون خطواتنا الاستراتيجية قد نجحت في زيادة قوة مركزنا المالي وريادتنا في مجالات كثيرة ومنها مجال السيولة، وبالتأكيد نحن نطمح للمزيد ونعمل وفق خطوات مدروسة من أجل تعزيز مراكزنا وزيادة حضورنا».
وأضاف: «إننا جزء من القطاع المصرفي القطري الذي أثبت بشهادة جميع الخبراء أنه قطاع ناجح ودينامكي وفعال وقادر على تجاوز جميع التحديات وتحقيق نسب نمو هي الأفضل في المنطقة مع محافظته على مستوى مرتفع من التعاون الفعال مع جميع القطاعات الاقتصادية في الدولة من أجل تمويل مختلف المشاريع وزيادة نسب النمو الاقتصادي».
ونوه إلى أن «الدولي الإسلامي» شهد خلال السنوات الماضية قفزات متلاحقة في معظم بنود ميزانيته واستطاع أن يحقق نسب نمو مستقرة، وهو يطمح ويعمل لتحقيق المزيد عبر التركيز على السوق المحلية وتمويل مختلف المشاريع سواء الكبيرة منها أو الصغيرة والمتوسطة، كما استطاع البنك نيل أفضل التصنيفات الائتمانية التي أكدت قوة مركزه المالي.
وأعرب «الجمال» عن ثقته بأن «الدولي الإسلامي» سيواصل مسيرة نجاحه ومساهمته الفعالة في خدمة الاقتصاد القطري وتحقيق أفضل العوائد للمساهمين وأفضل الخدمات والمنتجات المبتكرة للعملاء سواء أفرادا أو شركات.
وتأسس «الدولي الإسلامي» عام 1990 باعتباره ثاني بنك إسلامي في دولة قطر وهو حاليا ثالث أكبر بنك إسلامي من حيث الأصول والقيمة السوقية، وبدأ البنك عمله فعليا عام 1991، وهو مدرج في بورصة قطر ويقدم خدمات مصرفية متكاملة لعملائه عبر شبكة فروع تمتد في مختلف مناطق دولة قطر، كما أن للبنك شراكات متعددة إقليمياً ودولياً.
copy short url   نسخ
20/09/2018
1246