+ A
A -
كتب: محمد عبد العزيز

قال السيد مشعل بن عبدالله صقر النعيمي عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة رقم (18 ) والتي تشمل 14 منطقة تقع أغلبها ضمن حدود بلدية الظعاين إن هيئة الأشغال العامة «أشغال» تعتزم تنفيذ مشروع لتطوير مناطق العب ولعبيب وجريان نجيمة قبل نهاية العام الحالي 2018، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في فترة زمنية تتراوح بين عام ونصف إلى عامين، مشيراً إلى أن الموعد المتوقع للتسليم خلال عام 2020.
وأضاف النعيمي لـ الوطن أن أعمال المشروع تشمل إنشاء شبكة الصرف الصحي وتصريف المياه السطحية ومياه الأمطار، إضافة لتطوير الشوارع الداخلية والرئيسية ورصفها بالإنترلوك مع وضع الخطوط الأرضية واللوحات والإشارات المرورية لتحديد السرعة، كما سيتم تطوير شبكة الإنارة بالكامل، إضافة لأعمال التشجير والتجميل بنفس مستوى المناطق التي تم تطويرها خلال الفترة الماضية.
أما عن منطقة العب فأوضح النعيمي أن التطوير يشمل 50% فقط من المنطقة، وقال :نسعى بالتعاون مع هيئة الأشغال العامة لتغطية المنطقة بالكامل بالتطوير، وسيتم التنسيق من أجل ذلك وفقاً للخطط والميزانيات المخصصة .
ملاعب وأسواق
أما عن أبرز المشاريع الخدمية التي سوف تشهدها مناطق الدائرة 18 خلال الفترة المقبلة، فقد كشف النعيمي أن بنك التنمية قد وافق على إنشاء أسواق فرجان في منطقتي أم قرن وجريان نجيمة، كما تم ضم منطقة الصخامة ضمن خطة أسواق الفرجان في الدائرة.
وكشف النعيمي أنه تم تخصيص أرض في منطقة العبيب لإنشاء ملعب فرجان، وذلك لجذب الشباب لممارسة الرياضة في أماكن قريبة من سكنهم داخل نطاق الدائرة.
وأثنى النعيمي على الجهود المبذولة من قبل مدير بلدية الظعاين ورئيس هيئة الأشغال العامة المهندس سعد المهندي، والمسؤولين في شركة وقود نظراً لاستجابتهم السريعة لمطالب أهالي الدائرة، حيث تم مؤخراً إنشاء محطة وقود روضة الحمامة، وافتتاح فرع لجمعية الميرة الاستهلاكية.
مركز شرطة
وأكد النعيمي في حديثه لـ»الوطن» أنه قدم مقترحاً للمجلس البلدي المركزي لإنشاء مركز للشرطة بإحدى مناطق الدائرة 18، وذلك لتخفيف الضغط على المراكز الأخرى في مدينة خليفة الشمالية ومركز شرطة أم صلال، لافتا للزيادة السكانية الملحوظة التي تشهدها المناطق، والتي تطلب توفير المرافق والمباني الخدمية داخل نطاق الدائرة.
مناقصة
وأعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» مساء أمس الأول، عن طرح مناقصة لتطوير منطقتي العب ولعبيب المرحلة الثالثة، داعية المقاولين للتعرف على سندات وتفاصيل المناقصة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني.
copy short url   نسخ
20/09/2018
2038