+ A
A -
وقَّعت غرفة قطر وشركة المناطق الاقتصادية «مناطق» عقد الرعاية لمعرض صنع في قطر 2018، والتي تشارك بموجبها «مناطق» بصفتها الراعي الرسمي للمعرض.
ووقَّع عقد الرعاية من جانب الغرفة السيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام، ومن جانب شركة مناطق السيد فهد راشد الكعبي الرئيس التنفيذي للشركة.
ويعقد المعرض الذي تنظمه غرفة قطر، بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة، في نسخته الثانية خارجيا، في سلطنة عمان الشقيقة خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر 2018، على مساحة 10 آلاف متر مربع، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة مسقط، وبمشاركة نحو 200 شركة قطرية.
وبهذه المناسبة، قال السيد صالح بن حمد الشرقي إن رعاية «مناطق» لمعرض صنع في قطر تؤكد حرصها على دعم الصناعة القطرية والنهوض بالقطاع الصناعي في قطر، مثمنا الدور الرائد الذي تقوم به شركة «مناطق» في تحفيز رجال الأعمال والمستثمرين على الاستثمار في الصناعات المختلفة، وذلك عن طريق ما تقدمه من خدمات مهمة في هذا المجال، من بينها توفير بنية تحتية متكاملة ومزايا تجذب المستثمرين وتدعم التنمية الاقتصادية في دولة قطر».
من جانبه، قال الكعبي: «إن مساهمة الشركة ودعمها للمعرض يتيح لنا تعزيز ودعم المنتجات والصناعات الوطنية كما سيسلط الضوء على رؤية الشركة وإنجازاتها، والكشف عن أهدافنا ومشاريعنا والفرص المتاحة للاستثمار، خاصة أن المعرض يقام هذا العام في سلطنة عمان الشقيقة، مما يتيح لنا الفرصة للترويج لمشاريعنا ومزاياها الاستثمارية بين رجال الأعمال والمستثمرين العمانيين.
وشدد الكعبي على أن شركة «مناطق» تعمل على المساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال تنويع الصناعات في الدولة، وهو الأمر الذي يتفق مع أهداف معرض صنع في قطر.
وتعمل «مناطق» لتكون عاملاً محفزاً للتغيير في إطار مبادرة وطنية هدفها تنويع اقتصاد دولة قطر من خلال توافر بنى تحتية متكاملة في مناطق اقتصادية ذات مواقع إسراتيجية.
وقد تأسّست «مناطق» في عام 2011، ويرأس مجلس إدارتها سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة، وتضطلع الشركة بمهمة إدارة المناطق وبناء البنى التحتية وفق أعلى المعاير العالمية لتسهيل نمو قطاعي الصناعة والخدمات بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية التي تعد إحدى الركائز الأربع لرؤية قطر الوطنية 2030.
وقد أدركت الشركة منذ اليوم الأول لتأسيسها أن التنمية الاقتصادية المستدامة لا تتحقق إلا من خلال ازدهار القطاع الخاص، كي يتمكن هذا القطاع من المنافسة عالميا، بالإضافة إلى ضرورة التخطيط على المدى البعيد بما يتجاوز المشاريع القادمة الوشيكة، مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وصولاً إلى تأسيس صناعات لا تعتمد على النفط.
وسعياً نحو هذه الغاية، فإن شركة مناطق تصب كل تركيزها على إنشاء بنية تحتية يمكن من خلالها للشركات الصغيرة والمتوسطة أن تحقق ما تصبو إليه من نمو وازدهار، ولا شك أن تحقيق هذه الاستدامة يتطلب ثلاثة عناصر أساسية هي الاستثمارات والخبرات وثقافة ريادة الأعمال اللازمة. من هذا المنطلق، تأخذ مناطق على عاتقها تأسيس مجموعة مختلفة وواسعة من قطاعات الأعمال الاقتصادية عبر تطوير مؤسسات محلية مع الاستمرار في جذب الاستثمارات والأعمال والشراكات الدولية.
copy short url   نسخ
24/09/2018
2182