+ A
A -
قامت إدارة صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ببحث «1031» حالة لطلب المساعدة خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، عبر شعبة البحث الاجتماعي بفرعي الرجال والنساء، توزعت على «655» حالة في فرع الرجال و«376» حالة في الفرع النسائي.
واشتملت الملفات التي تم بحثها على «207» حالات جديدة لطلب المساعدة منها «114» بحثا بفرع الرجال و«93» بحثا بالفرع النسائي، بينما الأخرى لحالات مساعدة سابقة.
كما أجرى الباحثون بفرعي الرجال والنساء متابعات لـ «449» حالة لتجديد المساعدة المنتهية، ودراسة «243» تقريراً لطلبات المساعدة المقطوعة، وتم إجراء «132» بحثاً ميدانياً لمحل إقامة الأسرة جميعها عبر فرع الرجال.
ويهدف بحث طلبات المساعدة اجتماعياً وميدانياً الذي تجريه إدارة الصندوق إلى التأكد من مدى استحقاق طالبي المساعدة وضمان وصول زكوات أهل قطر إلى مستحقيها.
وتتلقى إدارة صندوق الزكاة الزكوات في مكتب التحصيل الرئيسي في مبنى الصندوق الكائن بشارع سلوى على تقاطع سوق الخميس والجمعة من خلال عشرات المكاتب ونقاط التحصيل الفرعية الموجودة في مختلف أماكن الدولة كما يمكن تلقي المساعدات من خلال استدعاء المحصل السريع عن طريق الهاتف الجوال على الرقم «55199996»، كما يمكن أداء الزكاة عن طريق أجهزة الصراف الآلي لكل من مصرف قطر الإسلامي «المصرف»، ومصرف الريان.
copy short url   نسخ
24/09/2018
2428