+ A
A -
الدوحة- قنا - أحيت أوركسترا قطر الفلهارمونية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، حفلاً فنياً بمسرح عبدالعزيز ناصر الكائن بسوق واقف.
وحمل الحفل الأوركسترالي الذي أقيم ليلة أمس الأول عنوان: «موسيقى فرانك سيناترا»، حيث جاء متنوعاً ومبهجاً استقطب جمهوراً غفيراً غصّت به جنبات المسرح.
وتعاقب على منصة خشبة المسرح الفنانان ريتشارد شيلتون وشينل جونز، وأديا مقاطع عالمية، بقيادة قائد الأوركسترا راينر هيرش، وإيقاع مارتن براينشميد، ثم ريتشارد د.جونسون عازفا على البيانو.
ومن الروائع التي أداها كل من شيلتون وجونز: متتالية من المجتمع الراقي، حلقي معي، غرباء في الليل، خبأتك تحت أديمي، ليلاً ونهاراً، بريق القمر، أمتلك العالم على قطعة خيط، نور القمر في فيرمونت ثم معزوفة جاز نقرية.
وأضفت معزوفة «باليه ورق الصنفرة» نوعاً من المرح، ولاقت استحسان الجمهور، حيث خرج الفنان من وسط الجمهور قاصداً المنصة على هيئة «نجّار» وهو يصدر أصواتاً بالنقر على السلالم بمطرقته الحديدية إلى أن اندمج مع إيقاعات الفرقة الأوركسترالية وهو يعزف على «ورق الصنفرة»، مما يشير إلى أن الموسيقى يستمتع بها الجميع ولا تقتصر على فئة دون أخرى.
واختتم الشطر الأول من الحفل بمشاركة جوقة شباب قطر، حيث أدوا مقطوعة «آمال تعانق السحاب» بمرافقة ريتشارد شيلتون. وخلال الشطر الثاني والأخير من الحفل، أدى الفنانون معزوفة الوتريات السريعة (فيدل فادل)، الآلة الكاتبة، وعدداً آخر من المقاطع من قبيل: الأفضل لم يأتِ بعد، ليس للأمر أي معنى، نيويورك.. نيويورك وطريقي.
جدير بالذكر، أن فرانك سيناترا، مطرب أميركي من أشهر مطربي القرن العشرين وهو من جذور إيطالية، بدأت شهرته في أواخر ثلاثينيات القرن الماضي مع فرقة البيغ باند الشهيرة.. ومن أشهر أغانيه: ماي واي (طريقي)، (غرباء في الليل)، كما أقام حفلات في أرجاء المعمورة، وآخر ظهور له كان في العام 1995 وتوفي في عام 1998.
تجدر الإشارة إلى أن الحفل القادم لأوركسترا قطر الفلهارمونية، سيكون يوم الجمعة المقبل بدار الأوبرا بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بعنوان: «رحلة موسيقية من أميركا اللاتينية إلى أوروبا» غناء التينور نابليون دومينغيز.
copy short url   نسخ
24/09/2018
2234