+ A
A -
زار وفد من كبار مسؤولي شركة «فودافون قطر» مؤخراً جناح الإرث في مقر «اللجنة العليا للمشاريع والإرث» الكائن في «برج البدع» لبحث الرؤية التكنولوجية لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. وضم الوفد كلاً من الرئيس التنفيذي للشركة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، والرئيس التنفيذي للعمليات دييغو كامبيروس، والرئيس التنفيذي للموارد البشرية خميس النعيمي.
وقام الوفد الزائر بجولة ضمن الجناح الذي يشكل متحفاً تفاعلياً يوثق رحلة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم، وقد رافقه خلالها السيد ناصر الخاطر؛ مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة في «اللجنة العليا للمشاريع والإرث». واطلع الوفد على لمحة عامة حول السمات الرئيسية للبطولة بما في ذلك الاستادات متقاربة المسافات التي تُتيح للمشجعين فرصة حضور مباراتين في يوم واحد، إلى جانب المعارض التفاعلية الأخرى التي تسلط الضوء على شغف الأفراد في قطر والمنطقة بكرة القدم.
وتندرج هذه الزيارة ضمن إطار برنامج الشراكة المجتمعية الذي تنظمه «اللجنة العليا للمشاريع والإرث» لحفز الحماس والتشويق قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وذلك عبر دعوة أكبر وأهم الشركات القطرية للمشاركة وتسليط الضوء على فرص الشراكة المحتملة.
وخلال الزيارة، ناقش وفد «فودافون قطر» مجالات الاهتمام المشترك والتعاون الممكنة. كما سلط الضوء على خبرة الشركة في مجالات عديدة مثل إنترنت الأشياء والاستاد الذكي.
وبهذه المناسبة، قال الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني: «في عالم يزداد اعتماداً على التكنولوجيا الرقمية؛ تتفاوت توقعات عشاق كرة القدم فيما يتعلق بتجربة التشجيع الممتعة والتفاعلية. وبوصفنا شركة رقمية أولاً، فإننا ندرك جيداً الدور الذي ستلعبه التكنولوجيا في عام 2022، والإمكانات المذهلة التي توفرها تكنولوجيا الاتصالات مثل شبكة الجيل الخامس5G وإبتكارات إنترنت الأشياء لمثل هذه الفعاليات الكبرى. وعليه، فإننا نبني على نجاحنا كشريك التكنولوجيا لـ (اللجنة العليا للمشاريع والإرث(، فقد استضفنا معاً مؤخراً أكثر من 70 ألف مشجع في منطقة المشجعين ضمن صالة علي بن حمد العطية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، حيث استمتعوا بمجريات البطولة واتصال إنترنت عالي السرعة».
وتتمتع «فودافون قطر» بمؤهلات متميزة تمكنها من دعم «اللجنة العليا للمشاريع والإرث»، معتمدةً في ذلك على الزخم والتقدم الذي حققته حتى الآن في تطوير البنية التحتية لشبكتها. وأعلنت الشركة مؤخراً عن بدء تشغيل شبكتها الحية الأولى من الجيل الخامس 5G في محاولة منها لإطلاق خدمة «فودافون جيجابت قطر» التي ستتيح للأفراد الاستمتاع بسرعات اتصال فائقة تتجاوز واحد غيغابيت في الثانية سواء أثناء التنقل أو في المنزل أو العمل.
copy short url   نسخ
26/09/2018
1937