الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اســتعـراض التطـور التشــريعي القـطـري

اســتعـراض التطـور التشــريعي القـطـري

اســتعـراض التطـور التشــريعي القـطـري

روما - الوطن - شارك وفد قانوني قطري في مؤتمر نقابة المحامين الدولية المنعقد حاليا في روما، حيث يشارك وفد من محكمة قطر الدولية ووفد يمثل كبرى مكاتب المحاماة القطرية الذين يستعرضون خلال المؤتمر التطور التشريعي في دولة قطر.
وقام الوفد القطري بتعريف المجتمع القانوني والقضائي الدولي بالدور الذي تقوم به دولة قطر على الساحة الدولية لتكريس واحترام سيادة القانون وتحقيق العدالة والتعريف بالنظام القانوني في دولة قطر والمميزات التي تقدمها الدولة للمستثمرين الأجانب في كافة القطاعات الاقتصادية والاستثمارية بما يواكب أفضل الخدمات والممارسات في هذا المجال عالمياً، خاصة أن المؤتمر يعتبر أكبر تجمع عالمي للخبراء في مجال القانون.
كما تم خلال المؤتمر العالمي تبادل الخبرات بين مكاتب المحاماة القطرية وكبرى مكاتب المحاماة الأجنبية في مختلف مجالات القانون.
وقام مكتب شرق للمحاماة بقيادة مؤسسه المحامي راشد بن سعد آل سعد برعاية أربع فعاليات رئيسية في المؤتمر السنوي لنقابة المحامين الدولية (IBA)، وهي فعالية التحكيم وفعالية الأسواق المالية وفعالية حفل الافتتاح، بالإضافة إلى رعايته الحصرية لفعالية التقاضي.
وقال المحامى ال سعد إن المشاركة في المؤتمر الدولي تأتي حرصاً على نقل الخبرات العالمية في مجال المحاماة إلى داخل دولة قطر؛ من خلال الحرص على المشاركة في المؤتمرات التي تقيمها المنظمات والجمعيات والاتحادات المهنية المماثلة في الدول الأخرى.
وأضاف أن المؤتمر يعد من أهم هذه الأحداث العالمية على الإطلاق؛ والذي يحرص على المشاركة به، ويكون لمكتب شرق للمحاماة دور بارز في إنجاحه من خلال رعاية عدد من الاحداث داخل المؤتمر.
والقى آل سعد كلمة خلال إحدى ندوات المؤتمر استعرض بها الثورة التشريعية الأخيرة في دولة قطر التي تهدف إلى تعزيز موقع دولة قطر التنافسي وزيادة اندفاع عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع القطري.
وأكد أن التطور التشريعي يهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال تشجيع مشاركة القطاع الخاص وتحفيزهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتشجيع صغار المستثمرين في الانخراط في تحقيق تلك التنمية وكذلك تشجيه المستثمر الأجنبي وجذبه للاستثمار داخل قطر.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below