+ A
A -
بحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، احتفلت أكاديمية قطر – الخور، أمس الأربعاء، بمرور عشر سنوات على ذكرى تأسيسها.
وقد انطلقت فعاليات الحفل بجولة لقيادات مؤسسة قطر داخل مبنى الأكاديميّة، التابعة للتعليم ما قبل الجامعي في المؤسسة، حيث اطلعوا على تجربة نادي ضبّاط الغد للأمن والسّلامة في الأكاديمية، وهو برنامج قيادي جديد للتلاميذ حول الأمن والسّلامة، إذ يهدف إلى تعزيز مهارات القيادة لدى التّلاميذ، وتعزيز الوعي فيما يخصّ السّلامة، ووضع أساليب لحلّ النّزاعات وطرق مكافحة التّنمّر.
ثم قَدّم طلاب المرحلة الابتدائية عرضًا موسيقيًا غنائيًا باللغتين العربية والإنجليزية، عبّروا من خلاله عن اعتزازهم بأكاديميتهم. وشهدت المحطة الثالثة، رواية قصة تعبيرية أدّتها الطالبة عفراء سعد الكبيسي، لأحد الفصول الابتدائية. وتخللت الجولة أيضًا تقديم طلاب الصفّ الحادي عشر مناظرة حول التعليم بين الماضي والحاضر، تلاها مشاهدة درس علوم في مختبر المدرسة الثانوية، ومعرض طلابي نُظّم على امتداد الأكاديمية ليعكس مهارات الطلاب وقدراتهم الفنية الإبداعية. وفي نهاية الجولة، توجه الجميع إلى النادي الترفيهي حيث استمع الحضور إلى تلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم من تلاوة الطالب عبد الرحمن دندراوي، ثم ألقت الأستاذة عائشة المقبالي، مدير عام الأكاديمية، كلمة ترحيبية بهذه المناسبة عبرت فيها عن فخرها وتقديرها لكل الجهود المبذولة على مدار عشر سنوات لتأسيس ودعم هذا الصرح التعليمي.
كما أثنت على جهود مؤسسة قطر، وأعضاء الـهيئة الإدارية والتّدريسيّةِ في الأكاديـميّةِ، مشيرة إلى كل الإنجازات والقدرات العلميّة والعملية، في هذا الصّرح الأكاديـميّ. وقالت: «تعلو أكاديـمية قطر-الخور بعلوِّ أبنائها، ومضِيّهم قدما نـحو شغفهم بالتّسلُّح بالعلم وسعيِهِم الدَّؤوب لطَلَبه، وقُدرتِـهِم على التّأقلُمِ والاستِجابةِ للمتغيّرات، بِـمنهجيّة نابعة من ذاتِـهِم، وبدَعم من أُسرِهم ومن بيتِهِم الثّاني أكاديـميَّةِ قطرَ-الخور للوصول إلى تحقيق رؤية قطر في بناء المستقبل التعليمي للطلاب». كما شهد الحفل استعراض فيديو قصير «إنفوجرافيك» حول الأكاديمية، بالإضافة إلى تكريم الموظفين الذين أمضوا عشر سنوات من العمل في الأكاديمية، واختتم الحفل بصورة تذكارية جماعية لجميع العاملين في الأكاديمية.
copy short url   نسخ
11/10/2018
1970