+ A
A -
أعلن الشيخ المهندس فالح بن ناصر آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات العامة، إن وزارة البلدية والبيئة قامت بتطوير رؤيتها ورسالتها وقيمها الاستراتيجية بالتركيز على المستفيدين والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة لهم.
وقال إن فريق عمل متابعة مشروع إعداد الخطط الاستراتيجية المستدامة للوزارة وقطاعاتها وإدارة تنفيذها، والذي شكله سعادة الوزير، أشرف على خطة ومنهجية عمل المشروع، مشيراً إلى اتباع أحدث المنهجيات في تطوير الخطة الاستراتيجية والتي ارتكزت على تقييم السياق الاستراتيجي للوزارة من خلال دراسة البيئة الداخلية والخارجية، وإجراء المقارنات المعيارية المناسبة إقليميا وعالمياً.
وانطلاقاً من رؤية الوزارة ورسالتها، تم تطوير الرؤى والأهداف الاستراتيجية للقطاعات لتشمل جميع جوانب ومجالات العمل المتنوعة ومواءمتها مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة من خلال إعداد بطاقات الأداء المتوازن والتي تضمنت عدداً من مؤشرات قياس الأداء والمستهدفات للسنوات الخمس القادمة.
كما تم تطوير الخطط التشغيلية لكافة الإدارات بما ينسجم مع استراتيجيات القطاعات من خلال ترتيب المشاريع ذات الأولوية الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسية لمتابعة أداء تنفيذ الخطة الاستراتيجية.
copy short url   نسخ
11/10/2018
1051