+ A
A -
رسالة جاكرتا
موسى عبدالله
تصوير– محمود حفناوي
موفدا لجنة الإعلام الرياضي
تختتم البعثة القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية اليوم.. والتي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا وتستمر حتى يوم 13 أكتوبر الحالي، ويشارك فيها اكثر من 3 آلاف رياضي يمثلون 43 دولة آسيوية.
ويخوض كل من بطلي الأدعم.. دبيس خليفة الدوسري ومحمد علي العبد التحدي الصعب في منافساتي رمي الرمح ودفع الجلة.. وستكون البداية اليوم من خلال مشاركة محمد علي العبد في مسابقة دفع الجلة في فئة «F20» خلال الفترة الصباحية والتي تقام على الاستاد الأولمبي الرئيسي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.. وفي الفترة المسائية وعلى نفس الاستاد يخوض بطلنا دبيس خليفة الدوسري المنافسات في مسابقة رمي الرمح لفئة «F54».
ويعد محمد علي العبد من اللاعبين أصحاب الخبرات وسبق له المشاركة في الألعاب الآسيوية في انشون وحقق المركز الرابع.. أما دبيس الدوسري فهو يعد أيضاً من اللاعبين القدامى وتوقف لفترة وعاد من جديد ويشارك في هذه المنافسات بعد تحقيق الرقم التأهيلي الذي يتيح له المشاركة في منافسات البارالمبية الآسيوية.
عبدالقادر يحقق المركز الثامن
وكان يوم أمس قد شهد مشاركة بطلنا الأولمبي عبدالقادر عبدالرحمن في منافسات رمي الرمح لفئة «F33» والتي جمعت معها أيضا لاعبين في فئة «F34».. واكتفى بطلنا عبدالقادر عبدالرحمن في هذه المنافسات من تحقيق المركز الثامن من بين 12 متسابقاً شاركوا في هذه الفئة مسجلاً رقماً وقدره 24 متراً و59 سم.
وتعد هذه النتيجة طبيعية ومتوقعة من لاعبنا خاصة أنه ليس متخصصاً في منافسات رمي الرمح، بالإضافة إلى الظروف الصعبة التي عانى منها بطلنا وجلته يبتعد فترات طويلة عن التدريبات والتجهيزات وأثرت بالتالي على عدم قدرته في تحقيق ميدالية ملونة في مسابقة دفع الجولة والتي سبق أن حقق فيها العديد من الإنجازات والبطولات، خاصة أنه يعد أول لاعب قطري يحقق ميدالية بارالمبية في تاريخ قطر عندما حقق الميدالية الفضية في رمي الجلة في ألعاب ريو 2016.
كما حقق الميدالية الذهبية في رمي الجلة في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي استضافتها لندن في 2017، بالإضافة إلى ذهبية الألعاب الآسيوية إنشون 2014.
سارة تحقق المركز الخامس
وحققت بطلتنا سارة مسعود المركز الخامس أمس في منافسات الرمح لفئة «F33».. محققة رقماً وقدرة 8 أمتار و72 سم.. وكانت سارة قد الميدالية الفضية في منافسات دفع الجلة لفئة «F33».
كما حققت الميدالية الفضية في رمي الجلة للسيدات في الأولمبياد البارالمبية ريو 2016. كما دخلت سارة مسعود التاريخ كأول لاعبة قطرية تحقق ميدالية بارالمبية للسيدات في تاريخ قطر.
copy short url   نسخ
12/10/2018
965