+ A
A -
كتب- محمد الجزار
شهدت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان يوم أمس الظهور الأول للنجم خلفان إبراهيم خلفان بعد غياب استمر قرابة 20 يوما تحديدا منذ 19 سبتمبر الماضي، حيث كان قد انقطع عن تدريبات الريان الجماعية بعد مباراة العربي في الجولة الخامسة من مباريات دوري نجوم قطر، وقبل أيام قليلة من مباراة الكلاسيكو ضد السد التي انتهت بخسارة قاسية للريان بخمسة أهداف نظيفة.
واستقبل لاعبو الريان وأعضاء الجهازين الفني والإداري اللاعب بترحاب شديد، وحرص خلفان على الحديث مع مدرب الفريق البرازيلي سوزا وخالد عثمان إداري الفريق وظهر مبتسما وبمعنويات طيبة لينهي بذلك الجدل حول مستقبله مع الريان في المرحلة القادمة، بعد شائعات كثيرة انتشرت بقوة وأشارت إلى نيته اعتزال الكرة نهائي قريبا. وما بين تأويلات حول خلافاته مع المدرب الأرجنتيني الفاسكو من ناحية، لتهميشه وعدم الاعتماد عليه بصفة أساسية في التشكيلة، وما بين مشاكل وأزمات شخصية، وأيضا ظروف صحية مر بها آثر الفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2006 الصمت، وسط غموض أيضا من جانب إدارة الريان حول توضيح الموقف الحقيقي وما إذا كانت هناك خلافات بينها وبين اللاعب أم لا، قرر خلفان وضع حد لكل هذا وانتظم في التدريبات، مقدرا لإدارة الريان مساندتها التامة للاعب ووقوفها بجواره في هذه المحنة، حيث قدمت الدعم الكامل له، بل وشددوا على أنه سيحصل على كافة مستحقاته السابقة كاملة رغم غيابه عن الفريق وكأنه موجود مع الفريق، وهو الأمر الذي منح اللاعب دفعة معنوية كبيرة وأكد بعدها للمقربين أنه لن يتنازل عن العودة القوية لنادي الريان حتى يقدم الإضافة التي من أجلها تعاقد النادي معه.
وقال خلفان في رسالة عبر حسابه الشخصي في سناب شات: «كل الشكر لإدارة نادي الريان ومحبي النادي لتفهمهم وضعي في الأيام الماضية، ويشهد الله أنني لم أر منهم إلا خيرا، وكان غيابي لأسباب خاصة ليس للنادي فيها ناقة ولا جمل».
وكان الوطن الرياضي قد أشار إلى قرب عودة خلفان، قبل نهاية القسم الأول وعدم صحة نيته الاعتزال إطلاقا.
وأثار خبر عودة خلفان حالة من الارتياح الشديد لدى محبي اللاعب وجماهير الكرة القطرية، التي تؤمن بموهبة اللاعب وكانت تشعر بغضب شديد خوفا من اعتزاله رغم صغر سنه.
من ناحية أخرى واصل الفريق تحضيراته الجادة والمكثفة لمواجهة السد يوم غد السبت على ملعب عبدالله بن خليفة في الساعة الخامسة و35 دقيقة ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري المجموعات لبطولة كأس QSL تحت قيادة سوزا الذي قاد المران، في ظل وصول التركي بولنت بوقت متأخر فجر أمس. ومن المقرر أن يتابع بولنت مباراة السد من المدرجات لدراسة الفريق والوقوف على كل نقاط القوة والضعف، على أن يتولى المهمة رسميا بداية من لقاء الغرافة في الجولة التاسعة من عمر الدوري.
وكان بولنت قد تم التعاقد معه لتولي تدريب الرهيب خلفا للارجنتيني الفاسكو الذي اعتذر عن الاستمرار مع النادي وقرر الرحيل بسبب مفاوضات أحد الأندية الخليجية معه.
copy short url   نسخ
12/10/2018
945