+ A
A -
بعد نجاح كبير أشاد به الجميع في الموسم الماضي.. تعود «بطولة جولات» بطولة قطر المحلية للفروسية «هذاب» للظهور مرة أخرى عبر نسختها الثانية التي ستنطلق اليوم على الميدان الداخلي للاتحاد القطري للفروسية.
وستشهد البطولة في العام الحالي إضافة جديدة تتمثل في نظام الفِرق الذي يهدف إلى رفع مستوى المنافسات وتمكين الفرسان الشباب من الاستفادة من الفرسان ذوي الخبرة.
ويتكون كل فريق من ثلاثة فرسان، وسيمثل كل فريق راعٍ من الشركات التي ستقوم برعاية البطولة وهي السلام العالمية للاستثمار المحدودة (الراعي الرسمي)، إكسون موبيل، قناة الكأس، الشقب، بنك قطر الوطني، الوسيل، باور ستيل.
وستبدأ المنافسات اليوم بمباريات قفز الحواجز، التي سبقها اليوم الخميس إجراء الفحص الطبي للخيل المشاركة وبجانب الترتيبات الفنية الخاصة بالمشاركة في هذه الجولة التي تفتتح بمباراتين في يومها الأول، حيث تقام المباراة الأولى على ارتفاع 100-115 سم من جولة واحدة ضد الساعة وتبلغ جوائزها المالية 10 آلاف ريال وهي ضمن منافسات الجولة الصغرى.. أما المباراة الثانية فتقام على ارتفاع 120-130 سم ضمن الجولة الصغرى وبجائزة مالية تبلغ 20 ألف ريال.
من جانبه.. أكد علي يوسف الرميحي مدير بطولة هذاب أن النجاح الكبير الذي حققته البطولة العام الماضي، حفز المسؤولين عن التنظيم لعمل إضافات جديدة في صالح الفرسان والاتحاد والرعاة الداعمين للفرق الجديدة، مشيراً إلى أن نظام الفرق هو جديد البطولة هذا الموسم والذي سيزيد من الإثارة خلال المنافسات.
وأشار الرميحي إلى أن نظام الفرق سيكون ضمن الفئة الوسطى وسيتكون كل فريق من 3 فرسان ومدير للفريق، مشيراً إلى أن الفرسان ستشارك بشكل معتاد وسيتم احتساب نقاط الفرق مع نقاط الفردي، وسيتم احتساب افضل جولتين من الثلاث، ولذا سيكون هناك تحدٍ بين الفرسان أنفسهم وليس فقط التفكير في الفوز بالشوط، وإنما المساهمة في تحسين نتيجة زميله الفارس ومنافسة الفرق الأخرى.
وأضاف مدير بطولة هذاب: نريد إظهار الكوادر المحلية سواء على مستوى الفرسان أو على مستوى الإدارة، كما أن تغيير الكورسات وأنواع الأشواط كلها يصب في الصالح العام.
وأشار الرميحي إلى أن جولتين من البطولة ستكونان في الميدان الداخلي لاتحاد الفروسية في ظل الطقس الحار في الوقت الحالي، على أن تنتقل البطولة بعد ذلك إلى الشقب ثم تعود مرة أخرى للميادين الخارجية بالاتحاد بعد تحسن الطقس.
وأكد علي الرميحي أن الجميع متحمس لانطلاقة البطولة سواء من الفرسان المشاركين أو الرعاة الذين تحمسوا كثيراً للمنافسات المقبلة، وقال: لدينا 7 فرق للرعاة وفريق آخر شخصي، وبصراحة لم نتوقع هذا العدد، وبالفعل هذا ما نطمح له أن يكون للرعاة دور في دعم الرياضة وتشجيعهم على المشاركة بفريق لهم وليس فقط مجرد دعم البطولة.
وأشار مدير بطولة هذاب إلى أن الفريق سيكون عليه ضغوط أكبر خاصة أن كل فارس ينتظر نتيجة زميله لنجاح الفريق ككل بجانب نتيجته، مشيراً إلى أنه في السابق كانت بطولة الفرق تقام مرة أو مرتين في الموسم، وقال: حاولنا إضافة الفرق حتى يستفيد الجميع ونأمل أن تلقى التجربة النجاح هذا الموسم.
وأضاف: بطولة الفرق ستكون داخل البطولة وليس فئة بمفردها حتى لا نظلم الكثير من الفرسان وحتى لا نضغط على الخيول، ولذا ستحتسب المشاركة لمرة واحدة للفردي وللفرق، وسيشارك فارس من الفئة الكبرى وفارسان من الوسطى حتى يكون هناك تقارب في المستوى بين الفرق.
وأشار علي الرميحي إلى أن الاجتماع التنسيقي كان بشأن توضيح كافة الأمور للفرسان والرد على استفساراتهم، مشيراً إلى الاهتمام الزائد هذا الموسم من الملاك بعدما شاهدوا انتظام روزنامة البطولة الموسم الماضي وهو ما شجعهم على شراء المزيد من الخيول للدخول في النسخة الحالية.
ورفض الرميحي إبداء أيو توقعات بشأن الفرسان المرشحين للقب، وقال: نعرف أن هناك الكثير من الخيل الجديدة التي اشتراها الفرسان، ولذا علينا انتظار جولتين أو ثلاث على الأقل حتى تتضح الأمور أكثر.
copy short url   نسخ
12/10/2018
982