+ A
A -
لا تتوقف الصين عن فرض عقبات حكومية وممارسات غير أخلاقية على مجموعات المسلمين الموجودين فيها، حيث تضفي الحكومة الصينية الآن الشرعية على معسكرات الاعتقال الإسلامية وتخصص لها أماكن كبيرة، رغم إنكارها المستمر لتلك الأفعال العنصرية. وتنفي السلطات الصينية وجود المخيمات، لكنها تقول إنه يتم إرسال «مجرمين صغار» إلى «مراكز تدريب» مهنية. ليس هذا وحسب، فقد غيرت السلطات الصينية القانون لتوفير أساس قانوني لمعسكرات الاعتقال في منطقة شينجيانغ الغربية حيث يحتجز ما يصل إلى مليون مسلم.
داك كانج- آيريش إندبدنت


«إسلاموفوبيا» السوشيال ميديا
تحمل مواقع السوشيال ميديا كمًّا كبيرا من المنشورات والصور العنصرية ضد الإسلام والمسلمين، وحملات ترويج الإسلاموفوبيا في الغرب كله، وذلك ما يجب على السياسيين الأميركيين التصدي له، حتى لا تنتشر المزيد من موجات التطرف في المجتمع، كما يجب على السياسيين أن يعرفوا عيوب مجتمعهم قبل أن يبدأوا في إرسال المشاركات المسيئة أو العنصرية. ومؤخراً ظهر العديد من السياسيين المتطرفين على السوشيال ميديا، ممن أكدوا في منشوراتهم، أن الرئيس ترامب يجب أن يحظر دخول المسلمين في المدارس الأميركية.
هيئة التحرير - واشنطن بوست


تعنت ديني
لا أحد يعلم متى سينتهي الصراع بين المسلمين والهندوس في الهند؟.. ففي تطور جديد بسلسلة التعنت الديني ضد وجود المسلمين في بعض البلدان الآسيوية، حظرت قرية هندية يطلق عليها اسم هاريانا ممارسة المسلمين لبعض الأنشطة العادية بمظهرهم الإسلامي، بما في ذلك إطلاق اللحى عند الرياضيين، أو الصلاة في الأماكن العامة أو إطلاق أسماء إسلامية على الأطفال. وجاء هذا التطور السريع في التعنت ضد حقوق المسلمين، بعدما قُتل عجل في القرية، وقال البعض، إن هناك عائلة إسلامية قامت بالتضحية به.
سباترشي راي- التلغراف
copy short url   نسخ
12/10/2018
265