الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اتفاقية منحة بين قطر وغامبيا

اتفاقية منحة بين قطر وغامبيا

اتفاقية منحة بين قطر وغامبيا

بانجول- قنا ــ وقعت دولة قطر وجمهورية غامبيا اتفاقية منحة بقيمة ثلاثة ملايين دولار أميركي بهدف تعزيز عملية العدالة الانتقالية وسيادة القانون وإنشاء نظام شامل للديمقراطية في غامبيا وذلك بمقر سفارة دولة قطر في بانجول.
وقع الاتفاقية من الجانب القطري سعادة السيد فيصل بن فهد المانع سفير دولة قطر لدى غامبيا، ومن الجانب الغامبي سعادة السيد الأمين دامبون ديبا وزير الزراعة نيابة عن وزير المالية. وأوضح سعادة السفير المانع أن هذا الدعم القطري لغامبيا جاء تنفيذاً لتعهد دولة قطر لحكومة غامبيا الجديدة أثناء مؤتمر المانحين في بروكسل في مايو الماضي.
وأكد أن البلدين سيعززان تعاونهما في السنوات المقبلة دعماً للعلاقات الثنائية المتميزة بينهما من أجل مصلحة الشعبين الصديقين.
وقال سعادة السفير إن علاقات دولة قطر وجمهورية غامبيا شهدت تطوراً ملموساً في الآونة الأخيرة في عدة مجالات، مشيراً إلى أنه قد تم التوقيع على عدة اتفاقيات في مجال الازدواج الضريبي والعمالة والملاحة البحرية.
من جانبه عبر سعادة السيد الأمين دامبون ديبا عن شكره لدولة قطر، وأثنى على دعميها المادي والمعنوي لمشروع غامبيا الديمقراطي.
حضر حفل التوقيع سعادة السيد أبوبكر تامبيدو النائب العام ووزير العدل الغامبي وسعادة السيد الأمين كمارا وكيل وزارة المالية وسعادة السيدة آدا غاي وكيل وزارة الزراعة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below