+ A
A -
كتب- محمد الأندلسي
افتتح وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، النسخة الثانية من معرض «منتجات منازلنا» أمس، والذي تقام فعالياته في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات على مدى سبعة أيام، وينظم المعرض، بنك قطر للتنمية بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعي، وغرفة قطر، ومركز الإنماء الاجتماعي «نماء»، تحت الرعاية الكريمة لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر.
ويوفر المعرض لأصحاب المشاريع المنزلية فرصة فريدة لأصحابها لعرض منتجاتهم، وخلق نوافذ تسويقية جديدة لهم تمكنهم من توصيل منتجاتهم إلى الأسواق المحلية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع نظرائهم من أصحاب المشاريع الأخرى المشاركة في مجالات عديدة.
وقد شارك في هذه النسخة من المعرض 185 عارضاً، من 5 قطاعات مختلفة وهي: الأعمال الحرفية، الأزياء، الطعام، والعطور. كما تم إضافة موفري الخدمات مثل الطباعة، التصميم، والخدمات اللوجيستية.
وقال وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، إن النسخة الثانية من معرض منتجات منازلنا تشهد تطوراً ليس فقط في المنتجات، ولكن في تطور ثقافة شبابنا من الجنسين.. مضيفاً، في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح المعرض،: «ما يشهده المعرض هو مشاريع ريادية وليس مشاريع منزلية، كما أن الوزارة بالتعاون مع الشركاء، بنك قطر للتنمية ومركز نماء، نعمل معاً لتقديم الدعم المستمر للمشاريع المنزلية ونساعدها في تسويق منتجاتها من المستوى المحلي إلى المستوى العالمي».
وأشار سعادته إلى أن الشركات التي تدعم المشاريع المنزلية تعمل على تحسين المنتجات المنزلية الموجودة في المعرض وتضيف لها لمسة من حيث التغليف المبتكر المميز.. مشيداً بتطور ثقافة العمل والإبداع لدى الشباب القطري، الذي بات يعمل بنفسه لاستكشاف مجالات جديدة للإنتاج والإبداع، وقال: «هناك شباب قطري أصبحوا يعملون بأنفسهم لعرض منتجاتهم وهذا شيء إيجابي ويدعو للفخر، حيث يستغل الشباب سواء كانوا موظفين أو طلاب جامعة أوقات فراغهم في شيء يعود بالنفع عليهم».. معرباً عن إعجابه بالمنتجات اليدوية والحرفية التي تصنعها بعض رائدات الأعمال ويقدمنها في المعرض، بالإضافة إلى أنها منتجات ممتازة ولها سوق رائجة مؤكداً.. دعم الوزارة الكامل لهذه الفئة من المجتمع التي يمكنها الوصول إلى العالمية. وأطلق بنك قطر للتنمية خلال المعرض خدمة دروازة «DIRWAZA» بهدف تقديم الخدمات التسويقية للمشاريع المنزلية؛ حيث تم تقدم هذه الخدمة لـ 10 مشاريع منزلية، شاركت في النسخة الأولى من معرض «منتجات منازلنا»، وذلك لتطوير الهوية البصرية الخاصة بها، وتغليف منتجاتها وعرضها في السوق المحلية.
وقد تم اختيار هذه المشاريع نظراً إلى القيمة المضافة التي تقدمها للسوق المحلية، وبهدف تنويع المنتجات الوطنية.
ويؤكد بنك قطر للتنمية التزامه بمواصلة تطوير عروضه للمشاريع المنزلية التي تلعب دوراً أساسياً في دفع عجلة النمو الاقتصادي المحلي والمساهمة بفاعلية في التنمية المستدامة لقطر.
من جانبه قال صالح ماجد الخليفي، المدير التنفيذي لتوطين الأعمال في بنك قطر للتنمية،: «حقق معرض منتجات منازلنا في نسخته الثانية نجاحاً لافتاً، في اليوم الأول لانطلاقه، من حيث ارتفاع أعداد الزوار، وهذا مؤشر جيد للزخم الكبير الذي ستكتسبه المشاريع المنزلية خلال أيام».
بدورها أكدت مريم الكواري، المنسق الإعلامي لإدارة شؤون الأسرة، أن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية متمثلة بإدارة شؤون الأسرة تشارك كشريك استراتيجي في معرض «منتجات منازلنا» في نسخته الثانية، لافتة إلى مشاركة الإدارة بما يقارب 54 مشروعاً منزلياً وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمشاريع المنزلية للتعريف بمنتجاتها وتسويقها وبالتالي دعم المنتج المحلي.. مشيرة إلى أن المعرض الحالي يتميز عن نسخته الأولى بالنمو الحاصل من حيث الإقبال على مشاركة الأسر فيه وإصرارهم على الحضور في مثل هذه المنصات الفاعلة.
copy short url   نسخ
15/10/2018
1406