+ A
A -
حاوره– سليمان ملاح
تراجع مستواه بشكل لافت للانتباه خلال هذا الموسم لاسيما انه من اللاعبين الذين يعول عليهم كثيرا الريان في خط الهجوم، كما أن هذا التدني في مستواه كان له انعكاس سلبي على نتائج الفريق وأثار جدلا كبيرا لدى الخبراء والفنيين وأيضا الجماهير التي لم تجد تفسيرا لهذا التدني الواضح كما تلقى انتقادات كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث أصبح هذا اللاعب لغزا محيرا لدى الجميع، لقد التزم الصمت لفترة طويلة وهو ما حير المتتبعين ولم يجدوا جوابا مقنعا منه.
إنه اللاعب سبستيان سوريا الذي فتح قلبه واختار الوطن الرياضي للإجابة عن كل هذه التساؤلات المحيرة، والبوح بأسرار يكشفها لأول مرة. حديثنا معه كان مشوقا وممتعا للغاية حيث لم يبالغ كثيرا في كلامه ووضع النقاط على الحروف حول كل الانتقادات التي تعرض لها، لقد ساقنا الحديث معه للتطرق عن اسباب تراجع مستوى ونتائج الفريق وهل الريان قادر على المنافسة وماذا قال أيضا عن المستوى والنتائج التي اصبح يحققها المنتخب الوطني وعن الجيل الحالي. كما تحدث عن طموحاته المستقبلية وعن مستقبله مع الفريق والكثير من المواضيع المهمة في مشواره كل هذا نترككم تتابعونه في هذا الحوار:
في البداية كابتن سبستيان ما هو انطباعك عن نتائج الفريق هذا الموسم؟
- بكل تأكيد أن النتائج لم تكن على مستوى الطموح الذي كنا نصبو إليه كفريق يضم عناصر جيدة ويزخر بلاعبين ممتازين ويطمح للعب الأدوار الأولى والمنافسة على جميع البطولات، ولكن أعتقد أن الريان هذا الموسم مر بظروف جد صعبة متمثلة في عدم اكتمال الصفوف لاسيما المحترفين الأجانب وأيضا مغادرة المدرب الذي اعتذر عن عدم الاستمرار، وبالتالي كان من الصعب علينا كلاعبين أن نخوض جميع المباريات بتشكيل ناقص خاصة أن المحترف الأجنبي دائما ما يعطي الإضافة ويساعد الفريق في تحقيق النتائج المرجوة. نحن لا نبحث عن الأعذار رغم الظروف الصعبة التي مررنا بها إلا أنني ارى أن الفريق يؤدي بشكل جيد والدليل تواجدنا مع الأربعة الكبار. مازلنا نكافح من اجل تحسين أدائنا ونتائجنا. أعتقد أنه مع قدوم المدرب الجديد واكتمال الصفوف، الفريق سيكون له كلمته وسيظهر بشكل مختلف. علينا أن نكون متفائلين وإيجابيين ونستمر في العمل وان نبتعد عن التشاؤم واليأس.
بالحديث عن المدرب الجديد.. هل تعتقد أن مستوى الفريق ونتائجه سيتحسنان مع بولنت ام ماذا؟
- أعتقد أن بولنت ينتظره تحدٍ كبير. وأي مدرب يقود فريقا كبيرا بحجم الريان يدرك تمام المعرفة أنها مسؤولية كبيرة والجماهير لا ترضى إلا بالمنافسة على البطولات. بولنت مدرب لديه خبرة في الدوري القطري حيث سبق له وأن قاد أم صلال والغرافة وحقق معهما نتائج جيدة، المدرب الآن ينتظره تحدٍ جديد مع الريان وأتصور أن بإمكانه أن يحقق نتائج افضل. نحن كلاعبين علينا مساعدته لإنجاح مهمته لأننا أسرة واحدة وجميعنا في قارب واحد وطموحنا هو المنافسة على البطولات واسعاد جماهيرنا التي مازالت تنتظر منا الكثير.
ما هو تعليقك على الفوز الأخير على السد ببطولة كأس qSL؟
- أعتقد انه من المهم أن نبحث عن فوز ونحقق مثل هذه النتائج مهما كانت البطولة التي نشارك فيها أو المنافس الذي تلعب امامه. الفوز دائما ما يعطي جرعة معنوية للاعبين لمواصلة العمل وتحسين النتائج. علينا أن نستمر في العمل حتى نؤكد للجميع أن الريان لن يغرق وسيبقى ناديا كبيرا مهما كانت الظروف. الفريق بهذا الفوز استعاد الروح والثقة التي كانت مفقودة في البداية. اعتقد أن وضع الريان الآن سيختلف مع المدرب الجديد وسنكون إن شاء الله أفضل بكثير من الجولات الماضية.
هناك من يرى أن الريان هذا الموسم من الصعب أن ينافس على لقب الدوري أو ضمن أضلاع المربع الذهبي أو المنافسة على اللقب. فبماذا ترد؟
- ليس هناك شيء صعب في عالم كرة القدم وإنما بالعمل والإرادة كل شيء يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات. مازلنا في بداية الدوري، لم نلعب سوى ثماني مباريات فقط، والريان حاليا رغم الظروف الصعبة التي مرت به يحتل المركز الرابع والفارق بينا وبين المتصدر خمس نقاط فقط وهو ليس بالفارق الكبير. نملك نوعية جيدة من اللاعبين، صحيح أن السد والدحيل منافسان قويان ولكن اعتقد اننا قادرون على المنافسة على لقب الدوري والتواجد في المربع الذهبي شيء اعتيادي اعتدنا عليه منذ زمن بعيد.
عقدك سينتهي هذا الموسم.. هل ستستمر مع الفريق ام انك تفكر في الرحيل؟
- صحيح كما تفضلت أن عقدي ينتهي مع نهاية الموسم الحالي، ولو طلبوا مني التجديد فلن أتأخر لتوقيع عقد جديد لأنني أريد أن أستمر في اللعب للريان. حتى الآن لم يفاتحني أي احد في الموضوع، ومثلما قلت لك ليس لدي مانع لتجديد العقد ولكن الأمر ليس بيدي وإذا كانت إدارة النادي لا ترغب في استمراري فلهم الخيار وأحترم وجهة نظرهم.
وماذا ستفعل وقتها إذا ما لم تجدد العقد؟
- بكل تأكيد سأبحث عن فريق آخر لأنني مازلت قادرا على العطاء. وفي اليوم الذي أشعر فيه أنني غير قادر سأتوقف عن اللعب.
هل انت راض عن مستواك هذا الموسم؟
- أعتقد مازال لدي الكثير لأقدمه وهذا لن يأتي إلا بمواصلة العمل وأتمنى أن يبتعد عني شبح الإصابات، وأنا متأكد أنني سأعود لمستواي وتألقي مثلما كنت عليه في السابق، فأنا أعشق التحديات خاصة في الظروف الصعبة، اعتقد لابد أن اكون صبورا. من حق الجماهير أن تسأل عن تراجع مستوى سبستيان ولكن أطمئنهم أن لا شيء يدعو للقلق وسأعود خلال الأيام القليلة القادمة بالمستوى الذي تعودوا مشاهدتي به وممارسة هوايتي المفضلة وهي التهديف.
ما انطباعك عن مستوى ونتائج المنتخب الوطني؟
- لم أتابع جميع المباريات التي لعبها المنتخب باستثناء القليل منها بسبب انشغالي مع الفريق وعائلتي ولكن شهدت البعض منها كان آخرها المباراة الودية أمام الإكوادور. اعتقد أن المنتخب في تحسن وقدم مباراة جيدة في مباراته الأخيرة واستطاع أن يحقق الفوز بالرغم من تراجع الأداء وبعض الأخطاء في الشوط الثاني ولكن شهدنا منتخبا قويا وأتمنى أن يستمر اللاعبون بنفس الأداء والروح. اعتقد أن المنتخب يضم نوعية جيدة من اللاعبين ولكن أتصور أن هناك اسماء اخرى جديرة بتوجيه الدعوة لها لتمثيل المنتخب.
هل لك أن تذكر لنا بعض الأسماء؟
- لعدم الإحراج لا اريد أن اذكر أي اسم ولكن اتصور أن من يتابع الدوري يدرك جيدا أن هناك لاعبين آخرين جديرين ويستحقون تمثيل المنتخب وسيقدمون الإضافة.
بما انك مدحت المنتخب الحالي هل نستطيع القول إن جيل سبستيان سوريا انتهى؟
- لا من الصعب قول ذلك وهنا أتكلم عن نفسي فقط. جيلنا قدم الكثير للمنتخب ولا يمكن أن نمحو التاريخ بالكامل بمجرد ظهور جيل جديد. قبل عام فقط كنت من ضمن المنتخب وفي كل مرة كنت أتشرف وأشعر بسعادة كبيرة لتمثيل المنتخب الوطني ولكن الموسم الماضي صادفتني ظروف صعبة وشعرت بإرهاق شديد نتيجة كثرة المشاركات في بطولات مختلفة وبالتالي لم أتمكن من التألق بالشكل المطلوب مثلما كنت عليه في كل مرة. اعتقد حاليا من الصعب التواجد مع المنتخب لأن هناك المعز وأكرم عفيف وكلاهما يلعبان في نفس المركز الذي ألعب فيه وبالتالي أتصور من الصعب منافساتهما وأتمنى لهما وللمجموعة ككل حظا أوفر خاصة أن الأدعم مقبل على بطولة مهمة وهي كأس آسيا التي تعتبر بطولة في غاية الأهمية وأي لاعب يتمنى المشاركة فيها.
copy short url   نسخ
15/10/2018
1151