+ A
A -
يعقد اليوم في تمام العاشرة صباحاً مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل بطولة العالم للجمباز الفني الدوحة 2018، التي ستقام على صالة أسباير خلال الفترة من 25 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل بمشاركة 78 دولة، وسيتم استعراض كافة التفاصيل المتعلقة بآخر المستجدات المتعلقة باستضافة البطولة وجاهزية اللجان المختلفة لاستقبال الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط، وسيشهد اكبر مشاركة في تاريخ الجمباز الفني بعدد يتجاوز 600 لاعب ولاعبة من أرجاء العالم.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أقامت أمس فعالية ترويجية جديدة للتعريف بالحدث العالمي من خلال إقامة عرض مميز في مول قطر شارك فيه نجوم منتخبنا الوطني الذي سيشارك في مونديال الجمباز، فقد تألق الثلاثي احمد نبيل واحمد الدياني وجنى الكيكي خلال العرض الترويجي المجاني الذي نال اشادة واسعة من الجماهير.
وقد اعرب علي الهتمي مدير اللجنة المنظمة، مدير البطولة عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه العرض الترويجي، مؤكداً ان هذه العروض مهمة للغاية من اجل تعريف الجماهير بالبطولة ودعوتهم لحضور المنافسات تحت قبة اسباير، مشيراً في الوقت نفسه إلى ان اللجنة المنظمة كثفت من جهودها استعدادا للبطولة في ظل اقتراب موعد الانطلاق، وبداية توافد المنتخبات المشاركة على الدوحة، وسيتم الكشف خلال المؤتمر الصحفي اليوم عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمونديال.
كذلك أعربت عبير البوعينين مدير العمليات والتخطيط والموارد البشرية عن ارتياحها للإقبال الجماهيري الكبير على مشاهدة عروض الجمباز، وقالت «نحن سعداء بما شاهدناه من إقبال جماهيري كبير، فقد تضمنت الفاعلية عروضاً مميزة جعلت الجمهور يتعرف عن قرب على لعبة الجمباز، ونحن ندعو الجمهور للحضور إلى بطولة العالم في أسباير لمشاهدة نخبة نجوم العالم يتنافسون ويقدمون عروضاً عالمية».
في الوقت نفسه قالت مريم آل محمود مدير التسويق والاتصال ان العروض الترويجية السابقة شهدت تفاعلاً جماهيرياً كبيرا، وهو ما دفع اللجنة المنظمة ولجنة التسويق إلى اعادته اكثر من مرة بعد المطالب الجماهيرية الكبيرة والكثافة العددية التي شهدتها الفاعليات الترويجية، حيث تضمنت عروضا للجمباز قام بها لاعبون ولاعبات من أبناء الاتحاد القطري للجمباز، وقالت «لقد ارتفعت وتيرة التحضيرات في ظل اقتراب موعد انطلاق البطولة ونأمل أن نحقق أقصى نجاح ممكن من استضافة بطولة العالم للجمباز الفني على ارض الدوحة الطيبة».
وتتطلع اللجنة المنظمة لاستضافة هذه النسخة من منافسات بطولة العالم للجمباز الفني بأفضل صورة، فإقامتها لأول مرة في الشرق الأوسط يشكل تحديا كبيرا من اجل التأكيد على الصورة المشرفة لقطر، ويحظى التنظيم القطري بسمعة عالمية، وتؤكد اللجنة المنظمة لاستضافة تاريخية غير مسبوقة تؤكد للعالم أجمع ان قطر حاضرة وبقوة في تنظيم الاحداث الرياضية الكبرى.
في الاطار نفسه يواصل ابطال منتخبنا الأدعم للجمباز أحمد نبيل وأحمد الدياني وجنى الكيكي للترحيب بلاعبي ولاعبات الجمباز من حول العالم في العاصمة القطرية الدوحة حيث سيتنافسون جميعاً في بطولة العالم للجمباز الفني، ويستعد الأبطال الثلاثة للبطولة التي تعتبر الأكبر والأهم في عالم الجمباز وفي مسيرتهم الرياضية، وقد اكتسبوا مؤخراً خبرة كبيرة في التنافس على مستوى قاري وبجانب أهم اللاعبين وذلك من خلال مشاركتهم في الألعاب الآسيوية جاكرتا باليمبانج 2018. وقبيل الألعاب، شارك كل من اللاعب أحمد الدياني وأحمد نبيل في معسكر تدريبي أقيم في رومانيا، في حين تدربت جنى في معسكر أقيم في البرتغال.
وخاضت جنى التي تبلغ 16 سنة، منافسات مهمة واختبرت الأجواء عالية المستوى بجانب أقوى اللاعبين على مستوى العالم وذلك أثناء مشاركتها في الألعاب الآسيوية، الأمر الذي ساعدها كثيراً في الاستعداد للبطولة الأكبر على الإطلاق. كما تنافست الكيكي بجانب أهم اللاعبين من حول العالم وذلك في كأس العالم للجمباز الذي أقيم في الدوحة في شهر مارس من هذا العام. وفي بطولة العالم، ستؤدي الكيكي حركات الجمباز على جهاز منصة القفز وعارضة التوازن والبساط الأرضي.
وليس جديداً على خريج أكاديمية أسباير، أحمد نبيل- 18 سنة، التنافس في أرض الوطن، حيث شارك في شهر مارس الماضي في النسخة الـ11 من كأس العالم للجمباز الفني الدوحة 2018. أما سنة 2017، فقد كانت رائعة بالنسبة لنبيل حيث أحرز فيها أول ميدالية ذهبية دولية له في جهاز العارضة الأفقية، وذلك في البطولة العربية للجمباز التي استضافتها المغرب، كما كان أصغر متنافس في النسخة الـ74 لبطولة العالم للجمباز الفني التي أقيمت في مونتريال. وينتظر اللاعب الشاب بفارغ الصبر بطولة العالم للمنافسة فيها والتعرف عن قرب على بطله الياباني المفضل كوهي أوتيشمورا.
أما بالنسبة للدياني، والذي بدأ اللعبة بعمر الثماني سنوات وتخرج في أكاديمية أسباير أيضاً، ففي رصيده أكثر من 20 ميدالية ذهبية أحرزها في عدد من البطولات الخليجية والعربية. ويتنافس الدياني في أجهزة الجمباز الستة للرجال من ضمنها البساط الأرضي، وحصان الحلق، والحلقات، ومنصة القفز، والمتوازي، والعارضة الأفقية، إلا أنه متخصص أكثر في حصان الحلق والذي حقق فيه معظم ميدالياته. وتنافس الدياني العام الماضي في بطولة العالم في مونتريال، إلا أن حلمه الأكبر هو التنافس في الألعاب الأولمبية الصيفية. ويذكر أن الدياني كان قد تنافس في الألعاب الأولمبية للشباب 2010 في سنغافورة وتمكن فيها من الوصول إلى النهائي.
copy short url   نسخ
15/10/2018
1110