الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الصلح خير

الصلح خير

الصلح خير

مبارك بن زايد آل شهوان
نعم الصلح خير.. نعم كلنا مع الصلح والتصالح والتسامح والتعايش والتقارب، فمنذ أن عرفنا هذه الحياة وكلنا يؤمن بأن الصلح خير. لكن عن أي صلح نتكلم؟ ومع من نتصالح؟ ومن الذي يجب أن يمد يده للآخر؟ وهل أن الصلح يعني أن نعود إلى المربع الأول؟ أي أننا نعود الا ما كنا عليه وكأن شيئا لم يكن ولَم يحدث؟!
من يقول ان الصلح خير عليه ان يعرف ويعي اننا نتحدث عن مشكلة وجودية مع من يريدوننا ان نتصالح معهم.. نتصالح مع من يدعي أننا جزء لا يتجزأ من أراضيه.. أم نتصالح مع من يقول إننا كنا تحت حكمه وسلطته وإدارته وعلينا أن نعود إلى وصايته حسب روايته الكاذبه؟؟ أم أن من يقول إن الصلح خير يريدنا أن نساير من يريد قلب نظام الحكم في البلاد واستبدال الحكم الشرعي الذي بايعه الشعب عن بكرة أبيه ووضع حاكم (إمعة) يديرونه كما تدار قطع الشطرنج على الرقعه المربعة؟! وهل الصلح خير يعني أننا نرضخ لشروطهم ومطالبهم التي تسلبنا الإرادة والسياسة وتجعلنا تابعين خانعين إذلاء نسير في ركبهم ونكون مثل ظلهم حتى وإن كانوا على ضلال مبين!
** الصلح خير.. هل يعني لمن يتشدقون بهذه العبارة أننا يجب أن نتنازل عن كل حقوقنا؟ وأن نغفر كل إساءة وجهت لنا والظلم الذي فرض علينا والترويع الذي عيشوا فيه أطفالنا ونساءنا أسابيع وأشهرا حتى انجلت الغمة بفضل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وحكومتنا الموقرة الرشيدة والشعب القطري الأبي الوفي وإخلاص ووفاء إخواننا المقيمين عربا وأعاجم؟
والحمدلله أن شعب قطر أعطى مثالا مشرفا لكل الشعوب الحرة في العالم ووقف وقفة العز والشموخ والإباء مع قيادته وقال عبارته الشهيرة: لكم العالم ولنا تميم.. إنه تاريخ ناصع البياض كتبه شعب حر صغير في مساحته الجغرافيه وقليل في عدد سكانه لكنه كبير بمواقفه وثباته على الحق وبيعته لتميم المجد.
** الصلح خير فقط عندما يعلن ذلك من قصر الوجبة ومن الصامد الشامخ الصامل الذي أدار أزمة بلاده بحكمة وحنكة ورؤية سديدة جعلتنا في أمن وأمان واطمئنان.. وعدا ذلك فإن من يقول إن الصلح خير فهو لا يمثل إلا نفسه ولو لان الحصى ما لان قطري.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below