+ A
A -
ما يحققه التعليم في قطر، بجميع مراحله ومستوياته، من تقدم وتصدر على الكثير من المؤشرات، هو انعكاس واقعي، ونتيجة طبيعية لما توليه الدولة من أهمية قصوى للتعليم.
فقد حافظت جامعة قطر على مكانتها بين أفضل 500 جامعة في العالم في تقرير تصنيفات التايمز للتعليم العالي (THE) للجامعات العالمية الذي أعلنت عنه مؤخرا مجلة «التايمز للتعليم العالي» (THE)، حيث حققت المركز 401-500 ضمن هذا التقرير الذي يتضمن 600 أفضل جامعة في العالم، كما تصدرت الجامعة المركز الأول في معيار العالمية ضمن قائمة تصنيفات «التايمز للتعليم العالي» للجامعات العالمية للمرة الرابعة على التوالي.
اهتمام قطر بالتعليم لا يتوقف فقط عند المستوى الوطني، بل يتعداه إلى المستوى العالمي، ونجاح قطر عبر مؤسستها العالمية «التعليم فوق الجميع»، في تعليم 10 ملايين طفل بالعالم، وتعهدها بتعليم مليون فتاة، خير شاهد ودليل على ريادة قطر التعليمية.
وفي هذا السياق، فقد دشنت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، الحملة الوطنية للحق في التعليم التي أطلقتها اللجنة بالشراكة مع مكتب اليونسكو الإقليمي للدوحة واللجنة الوطنية لحقوق الانسان ومؤسسة التعليم فوق الجميع، حيث أكدت الأمين العام للجنة، أن الحملة تأتي في إطار جهود دولة قطر لدعم الحق في التعليم على المستوى الوطني والعالمي. إن الايمان القطري الراسخ بأهمية التعليم، لم يكن مجرد شعار، أو مبادرة، وإنما تمت ترجمته إلى حقائق وفعاليات على أرض الواقع.
copy short url   نسخ
15/10/2018
457