+ A
A -
الدوحة - الوطن
أفصحت شركة ودام الغذائية عن بياناتها المالية للفتره المنتهية في 30 سبتمبر 2018، حيث بلغ صافي الربح 79.65 مليون ريال قطري، مقابل صافي الربح 80.15 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغ العائد على السهم 4.42 ريال قطري في الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2018 مقابل العائد على السهم 4.45 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
وأشاد السيد علي محمد العبيدلي، رئيس مجلس الإدارة بالنتائج التي حققتها شركة ودام الغذائية خلال التسعة أشهر التي مضت، كما عبر عن تمنيه لتحقيق تطلعات المستثمرين في الشركة وذلك من خلال استمرار تطبيق الاستراتيجية وتحسين الكفاءة في عمليات الإنتاج والتوزيع والعمل في نفس الوقت على تقييم الأداء وذلك لقياس مدى إنجاز وتحقيق الأهداف، وأضاف بإننا نعمل على تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة وكذلك نسعى لإقتناص الفرص الواعدة التي يتيحها الاقتصاد المحلي لتحقيق عوائد ربحية جيدة.
وأكد العبيدلي على أن السياسات والمبادرات الاقتصادية والتنوع الفعال في بيئة الأعمال التجارية والصناعية ورؤية قطر 2030 عززت مكانة دولة قطر وجعلت منها وجهة اقتصادية مثالية على مستوى الإقليمي والعالمي وبالتالي أنعشت حركة التجارة الداخلية وكذلك الخارجية من خلال تحفيز واستقطاب الاستثمارت حيث لوحظ ذلك جلياً خلال فترة الحصار المفروض على الدولة منذ 5 يونيو 2017.
من جانبـــه قال السيد عبدالرحمن بن محمد الخيارين، الرئيس التنفيذي، إن شركة ودام الغذائية رفعت أداءها التشغيلي خلال سنة 2018 حيث انتعش الطلب على منتجات الشركة التي نالت ثقة المستهلك حتى باتت ودام من أهم وأكبر مزودي السوق المحلية باللحوم الحمراء والمواشي الحية.
وذكر أيضاً ان استراتيجية الشركة في التوسع على مستوى الخدمات من خلال تطوير كافة عمليات الإنتاج وإفتتاح مسالخ حديثة تحقق معايير الجودة والسلامة الغذائية وكذلك التوسع في نقاط البيع في مناطق مختلفة من الدولة والتي تحتوي على كثافة سكانية عالية أتاح لنا العمل على تحقيق مكاسب قوية وفي نمو مستمر كما أكد أن الشركة ستسعى لتوجيه جهودها لتطبيق أفضل الممارسات لتعزيز الحصة السوقية للشركة وتحقيق أفضل العوائد وفقاً للخطط والاستراتيجيات.
وأضاف إن ودام الغذائية شرعت في الاستيراد المباشر من مصادر الإنتاج من بعض الدول على مستوى القارة الآسترالية والأوروبية والأفريقية والآسيوية، حيث استقبلت شحنات ضخمة من الماشية من أستراليا وأرمينيا وكذلك من جمهورية السودان والهند وباكستان وتم طرح هذه المنتجات في السوق المحلية ولاقت رواجاً قوياً لدى المستهلكين.
وتعمل شركة ودام الغذائية على تغطية الطلب المتزايد على المواشي واللحوم المبردة حيث تملك حصة سوقية في قطاع اللحوم تزيد عن 85%، وتوفر منتجاتها بشكل مباشر للمستهلكين عبر سلسلة المقاصب والملاحم تزيد عن 40 فرعاً منتشرة في معظم مناطق الدولة.
وتولي شركة ودام اهتمامها حول الإسهام الأمثل في برنامج الأمن الغذائي للدولة رغم التحديات التي تمر بها المنطقة حيث تستدعي الظروف تعزيز وتسخير كافة قطاعات الدولة لإمكانياتها لتحقيق الأمن في المجال الغذائي خلال الفترة القصيرة القادمة وعليه ركزت الشركة على إحداث تغيير كبير خلال الفترة الماضية من خلال التوسع في أحد أهم المشاريع وذلك من خلال إنشاء مشروع مزرعة الركية للإنتاج المحلي والذي دخل مرحلة التنفيذ عبر تخصيب الأغنام المنتجة تمهيداً للإنتاج والذي سيعتبر باكورة إنتاج المزرعة والتي تم الإعلان عنها مطلع هذا العام.
أما بالنسبة للمشاريع الخارجية فإن فرع ودام الغذائية بالجمهورية السودانية إنشاء مزرعة لتسمين العجول وقد دخل المشروع مرحلة التنفيذ حاليا كما سيحقق هذا المشروع نموا في إيرادات فرع السودان خلال الفترة القريبة المقبلة خصوصا وأن الطلب على اللحوم في الفترة الحالية شهد ارتفاعاً ملحوظا.
copy short url   نسخ
18/10/2018
957