+ A
A -
كتب – محمد حمدان
تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، افتتح سعادة جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات أمس النسخة الثامنة من معرض قطر للسيارات الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع فيرا قطر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، والذي يمتد حتى 21 من أكتوبر الجاري.
وقال سعادة وزير المواصلات والاتصالات بمناسبة افتتاح المعرض: «يدعم المعرض توجه الدولة نحو تعزيز عوامل الابتكار والسلامة، خصوصا إن الابتكارات الخاصة باستخدام الطاقة الكهربائية تتماشى مع التوجه نحو استخدام الطاقة النظيفة والمستدامة».
وأضاف:«إن الجهود التي تبذلها وزارة المواصلات والاتصالات للانتهاء من مشروعات الطرق، والريل، وتطوير الموانئ، ومطار حمد الدولي، تجعل من قطر إحدى أكثر الدول تقدماً في قطاع النقل مما يدعم الخطط التنموية التي تعمل على تحقيقها مختلف مؤسسات الدولة بهدف تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030».
ونوه سعادته بمستوى التنظيم للمعرض والمشاركة من كبرى شركات السيارات التي تعرض طرازات جديدة لأول مرة في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن الزخم الكبير الذي يحظى به المعرض يعتبر مؤشرا على نجاح دولة قطر في تنظيم معارض عالمية المستوى .
ومن جانبه قال أحمد العبيدلي مدير إدارة المعارض في الهيئة العامة للسياحة: «يركز المعرض في هذه النسخة على ما يقدمه للجمهور وعشاق السيارات، وللشركات والعلامات التجارية العارضة، ولصناعة السيارات في قطر والمنطقة بشكل عام».
وأضاف:«تستمر الهيئة العامة للسياحة في تطوير قطاع فعاليات الأعمال ضمن استراتيجيتها لتطوير قطاع السياحة بشكل عام، ونعمل بالتعاون مع مختلف الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص على استقطاب أهم وأكبر المؤتمرات والمعارض العالمية، بالإضافة إلى تطوير الفعاليات المحلية لجذب زوار أكثر، مما يساعد على زيادة الإنفاق السياحي، ويدعم قطاعات الضيافة والمواصلات والطيران».
وأكد في تصريحات صحفية على هامش فعاليات الافتتاح، إن المعرض يكشف عن 14 طرازا جديدا من السيارات تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن المعرض يقام على مساحة 17 ألف متر مربع، ويحتضن 23 شركة سيارات، إلى جانب القاعات الخاصة بالسيارات الكلاسيكية والسيارات المعدلة التي تعرض بالتعاون مع مركز مواتر.. كما يوفر المعرض أجنحة لاكسسوارات السيارات ورياضة البر، وغيرها، متوقعاً أن يشهد المعرض إقبالا كبيرا من الجمهور
بدوره أكد أحمد الملا، المدير العام لشركة فيرا قطر: «يشهد قطاع فعاليات الأعمال نمواً كبيراً في قطر، ويعتبر معرض قطر للسيارات إحدى أهم هذه الفعاليات وأكثرها إقبالاً وترقّباً، نظراً لما يقدمه من محتوى وتجربة لزواره، كما يعد فرصة للعلامات التجارية لعرض أحدث السيارات والتقنيات. وسيقدم المعرض هذا العام تجربة ممتازة سواء من خلال السيارات المعروضة أو الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمعرض».
copy short url   نسخ
18/10/2018
1035