+ A
A -
كتب- جليل العبودي
رشحت 7 أندية ممثيلها الذين يحق لهم حضور الجمعية العمومية لاتحاد الكرة والتصويت في الانتخابات التي ستقام يوم العاشر من ديسمبر القادم في فندق الشيراتون لاختيار مكتب تنفيذي من قبل الجمعية لدورة انتخابية عمرها 4 سنوات وحتى نهاية عام 2022 ومن ضمنها استضافة كأس العالم 2022.
وإذا كانت بعض الأندية قد رشحت من يحق لهم التصويت في الانتخابات القادمة فإنه حتى يوم أمس لم تستلم الأمانة في اتحاد الكرة أي ترشيحات لمنصب الرئيس أو لأعضاء المكتب التنفيذي، فيما علمنا أن بعض أعضاء المكتب التنفيذي الحالي بدؤوا توفير متطلبات الترشيح التي سبق أن أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة عبدالله حامد، وأن النية قائمة للترشح والمنافسة لدورة قادمة، وإن وصل أي مرشح أو ممثل من قبل الأندية إلى الأمانة العامة سيتم لاحقاً إرسال ترشيحه إلى لجنة الانتخابات.
وكانت اللجنة قد وجهت دعوة الأعضاء المنتسبين للاتحاد وعددهم (18) عضواً عبارة عن (17 نادياً + مؤسسة دوري نجوم قطر) لتقديم ترشيحاتهم قبل شهرين من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية، وسيكون آخر يوم للترشيحات بـ(45) يوماً قبل انعقاد الاجتماع، وخلال آخر سبعة أيام منها يكون فيها فحص الترشيحات من قبل اللجنة الانتخابية مع إخطار القرار النهائي بقبول أو رفض المرشحين في نفس الفترة، ويحق لمن يتم رفضه تقديم الاستئناف بعدها بأربعة أيام، حيث ستقوم اللجنة بالبث في الاستئناف.
كما قامت اللجنة بإخطار الأمانة العامة للاتحاد لدعوة الأعضاء الـ(18) بموعد الجمعية العمومية بمدة قدرها (30) يوماً ويتم فيها أيضاً إعلان الأسماء النهائية للمرشحين مع إخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم بموعد انعقاد الجمعية العمومية والمتضمن انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد.
وكل الأوراق تم إرسالها للأندية بواسطة الأمانة العامة لاتحاد الكرة.. ويحتوي نموذج ترشيح الرئيس، ونموذج ترشيح عضو.. ونموذج التفويض.. وكتيب الانتخابات ومن ضمن شروط الترشيح ألا يكون قد أدين سابقاً في جريمة جنائية وعلى المرشح تعبئة الاستمارة الموجودة، وتوقع من رئيس النادي أو مدير العام ثم تختم بختم النادي ثم ترفق بخطاب رسمي من النادي وتسلم للأمانة العامة للاتحاد والتي ستقوم بتحويلها إلى لجنة الانتخابات ويحق للمرشح حتى لو في يوم الانتخابات يمكنه سحب الترشيح، ويتم ذلك بخطاب رسمي.. أو يعلن من خلال الجمعية العمومية بعد طباعة الأسماء المرشحين.
copy short url   نسخ
18/10/2018
842