+ A
A -
تنطلق اليوم الخميس أولى عروض مهرجان التنوع الثقافي الثالث في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا حيث سيحتضن المسرح المكشوف يومي 18 و19 أكتوبر الجاري عروضًا فلوكلورية مميزة لفرق من قطر والهند. بين الساعة (7:30- وحتى9:30) مساءً، ويأتي المهرجان في إطار التقريب بين الشعوب ومد جسور التواصل بين الثقافات وفتح النوافذ للإطلاع على مختلف الفنون العالمية.
وتعكس فعاليات المهرجان الذي تقيمه كتارا على امتداد ستة أشهر المورث الثقافي والشعبي والحضاري لدول من مختلف قارات العالم، ما يعزز مكانة كتارا كمنارة عالمية للثقافة والإبداع، وحاضنة للتراث للتراث الشعبي والفلكلور العالمي.
وللإشارة فإن هذه النسخة تتميز بمشاركة لفرق فلكلورية عالمية،تعرض التراث والفنون الشعبية لنحو 18 دولة من مختلف دول العالم هي:« قطر، الهند، سلطنة عمان، غانا، مقدونيا، المسكيك، تركيا، اسبانيا، التشيك، إيران، كازاخستان، سنغافورة، بلغاريا، المغرب، صربيا، سريلانكا، البوسنة، روسيا».
كما تشارك عشرة فرق من الجاليات الموجودة في قطر، وستكون العروض في أيام عطلة نهاية الأسبوع حيث تقدم سلطنة عمان عروضها يومي 25 و26 من شهر اكتوبر، أما شهر نوفمبر فيحفل بمشاركة من غانا ومقدونيا، يعقبها مشاركة من المكسيك وتركيا واسبانيا تمتد بين (7 و29 ديسمبر القادم )، فيما يتميز شهر يناير بمشاركة من جمهورية التشكيك وإيران وكازاخستان وسنغافورة، أما فبراير فيحفل بمشاركة من بلغاريا والمغرب وصربيا وسريلانكا، ليختتم العروض في شهر مارس بمشاركة من البوسنة وروسيا.
يشار إلى أن مهرجان التنوع الثقافي يواصل تعزيز دوره ومكانته على خريطة المهرجانات الثقافية الكبرى التي تحتضنها كتارا، إذ يعد جزءً من جهودها المتواصلة للتعريف بثقافات العالم وتراث الدول الفني والفلكلوري، حيث قدم المهرجان في نسختيه السابقتين عروضا فلكلورية ممتعة عكست ثقافة وفنون لمختلف دول العالم، كما استقطب أعدادا هائلة من الزوار من مختلف الجنسيات والفئات، مجسدا حرص كتارا على استدامة التواصل الثقافي والانفتاح الإنساني بين الشعوب.
copy short url   نسخ
18/10/2018
1880