+ A
A -
الدوحة- الوطن





تستلهم الفنانة الروسية ماريا أوفسيانيكوفا في معرضها «قطر بين الماضي والحاضر» في فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة التفاصيل القيمة للتاريخ والحضارة القطرية ومراحله الانتقالية إلى الحاضر والمستقبل، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق التوازن بين جذورها التقليدية والحداثة المعاصرة، خصوصاً أن فن العمارة في البلاد يطور لغته الخاصة.
في هذه المناسبة، قال مارتن كيندال، مدير عام فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة: «تتميز صور ماريا بنبضها بالحياة، والتي قامت بالتقاطها خلال إقامتها في الدوحة، حيث جسدت من خلالها دولة قطر بصورة مميزة ورائعة. كما نعتزم من خلال هذا النوع من الاحداث تعزيز تواصلنا مع مختلف المجتمعات العالمية التي كانت جزءاً من قطر لسنوات عديدة، وسنستمر في استضافة مثل هذه الاحداث ليس لتقديم تجربة فريدة لضيوفنا فحسب، بل لتكون منصة للفنانين الصاعدين لعرض أعمالهم أمام جمهور المجتمع المحلي».
وتعليقاً على افتتاح معرضها في فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة، قالت الفنانة ماريا أوفسيانيكوفا: «إنه لمن الفخر والشرف أن تتاح لي الفرصة لعرض عملي على عشاق الفن في قطر في هذا المكان المميز والذي لم يكن ممكنا بدون الدعم اللامحدود من المسؤولين في سيتي سنتر روتانا الدوحة، الذين أتوجه اليهم بوافر الشكر والعرفان، والذين قاموا بدعوة متذوقي الفن لحضور المعرض مما كلله بالنجاح. لقد حاولت من خلال المعرض أن أسلط الضوء على التاريخ القطري الغني، وحاضره المتألق، ومستقبله الواعد».
وتأتي صور ماريا نتيجة لعشقها للمناظر الطبيعية والثقافة والتقاليد في قطر. وانطلاقاً من ثقافة وبيئة مختلفة تماماً، تسعى أن تأخذ زوار المعرض في رحلة من خلال عدستها التي التقطت رمال الصحراء القطرية، ومياه الشمال الصافية، والمناطق الحديثة والقرى القديمة. ومن خلال هذا المعرض، تجسد جمالية قطر الخفية من خلال صورها، والتي تهدف إلى نقل عشاق الفن إلى ذلك الملاذ البصري واستكشاف قطر من زاوية مختلفة.
وتقيم الفنانة الروسية الأصل في قطر منذ أكثر من 5 أعوام، وتعمل مصورة متخصصة في المناظر الطبيعية والمعمارية والمنتجات الغذائية. إلى جانب ذلك، لديها شغف بالفن والتراث المحلي، لذلك أقامت ماريا العديد من المعارض الفنية الفردية والجماعية في الدوحة، وكان آخرها مخصصاً للعلم القطري باعتباره «رمز الوحدة».
copy short url   نسخ
20/10/2018
2799