+ A
A -
عواصم- قنا- فتح معرض الخرطوم الدولي للكتاب في دورته الرابعة عشرة أبوابه أمام زائريه بمشاركة 250 دار نشر وهيئة تعليمية ومؤسسة ثقافية من 20 دولة عربية وأجنبية.
ويضم المعرض، الذي يستمر حتى 29 أكتوبر الجاري، نحو 24 ألف عنوان لكتاب في مختلف فروع المعرفة الأدبية والعلمية والسياسية والاقتصادية والتاريخية وغيرها، حسب تصريح للسيد عمر سليمان آدم وزير الثقافة والسياحة والآثار في السودان.
ويتضمن المعرض العديد من الأنشطة والفعاليات تشمل المقهى الثقافي والأمسيات الشعرية والأدبية والندوات، بمشاركة نخبة من الكتاب والأدباء والشعراء والمثقفين.. وقد تم اختيار الأديب والشاعر السوداني الراحل الدكتور عبدالله الطيب شخصية هذه الدورة، تكريماً له وتقديراً لما قدمه من إبداع وفكر أثرى به المكتبة العربية والعالمية. وتنظم المعرض بشكل منتظم وزارة الثقافة والسياحة والآثار السودانية منذ عام 2005.
كان النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح افتتح الدورة الرابعة عشرة للمعرض مساء أمس الأول بحضور عدد من الوزراء والدبلوماسيين والكتاب والشعراء والمفكرين.
وانطلقت بمدينة «وجدة» التي تقع شرق المغرب وتعد عاصمة الثقافة العربية لعام 2018، فعاليات المعرض المغاربي للكتاب في نسخته الثانية التي تستمر أربعة أيام بمشاركة عربية وأوروبية. ويشارك في هذه النسخة أكثر من ثلاثين ناشراً غالبيتهم من بلدان المغرب الكبير إلى جانب ناشرين من كوت ديفوار، ضيف شرف الدورة.
copy short url   نسخ
20/10/2018
2320