+ A
A -

وارتون- المملكة المتحدة- قنا- دشن سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، خطي إنتاج طائرة «التايفون» وطائرة «الهوك T2» لصالح دولة قطر بمدينة «وارتون» بالمملكة المتحدة.
ويأتي هذا المشروع، الذي أطلق عليه اسم «الذاريات»، بهدف تطوير قدرات القوات الجوية الأميرية القطرية، وضمن خططها لتحديث أسرابها من المقاتلات الحديثة لحماية مقدرات الدولة.
كما اطلع سعادة الدكتور العطية الذي يزور المملكة المتحدة حاليا، على الاستعدادات والتجهيزات التي ستعتمد عليها الكلية الفنية التقنية المزمع إنشاؤها في دولة قطر والتي سيكون لها الدور البارز في خدمة القوات المسلحة القطرية بصفة خاصة وجميع قطاعات ومؤسسات الدولة بشكل عام.
ويأتي تدشين خطي إنتاج طائرة «التايفون» وطائرة «الهوك T2» بعد إطلاق حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القائد العام للقوات المسلحة القطرية، لسرب العمليات المشترك بين القوات الجوية الأميرية القطرية والقوات الجوية الملكية البريطانية في شهر يوليو الماضي وهو المشروع الفريد من نوعه لأهميته في تعزيز قدرات القوات الجوية الأميرية القطرية والعمل والدفاع المشترك، حيث سيكون للسرب المشترك الدور البارز والفعال في حماية الأجواء القطرية خلال بطولة كأس العالم 2022.
حضر التدشين ورافق سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع خلال الزيارة العميد الركن «جو» حمد جاسم المري الملحق العسكري لدولة قطر لدى المملكة المتحدة، والعميد الركن «طيار» جاسم محمد المناعي مدير مشروع «الذاريات» طائرات «تايفون»، وعدد من كبار القادة الضباط في القوات المسلحة القطرية.
يذكر أن سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة السيد غافين وليامسون وزير دفاع المملكة المتحدة كانا قد وقعا على عقد توريد 24 طائرة «تايفون» و9 طائرات «هوك» في 10 ديسمبر 2017.
copy short url   نسخ
20/10/2018
4350