+ A
A -
أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث منتدى التمكين بنسخته الثالثة وذلك بحضور ممثلين عن أكثر من 100 شريك للجنة العليا، ومؤسسات وهيئات ومراكز محلية ذات صلة بالإتاحة والأفراد من ذوي الإعاقة الحركية والسمعية والبصرية والذهنية.
ويأتي هذا الحدث السنوي تجسيداً لأهداف اللجنة العليا ومساعيها الرامية نحو استضافة النسخة الأكثر إتاحة من بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، والترحيب بجميع الزوار والمشجعين بتنوع قدراتهم الجسدية والذهنية، وذلك من خلال التعاون مع خبراء ومتخصصين في مجال الرياضة والسياحة والإتاحة والإعاقة وسهولة الوصول والتكنولوجيا وغيرها.
وفي كلمتها الافتتاحية، قالت ميعاد العمادي، مديرة إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا: «تعتبر نسخة هذا العام من منتدى التمكين فرصة قيمة أمام الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات ذات الصلة بالتمكين والإتاحة بهدف تبادل معارفهم وخبراتهم وتجاربهم المكتسبة أثناء تواجدهم في روسيا خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018. وإني على يقين تام بأن مخرجات المنتدى ستسهم في إثراء جهودنا الرامية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في الوطن العربي».
وأضافت العمادي قائلة: «نؤمن بأن تجربة برنامج الرصد والمراقبة في روسيا تشكل محطة بارزة في طريقنا نحو تحقيق رؤية منتدى التمكين وتعزيز جهود استضافة بطولة كروية متاحة بحلول عام 2022. وقد أسهمت تجربة الوفد في روسيا في تقييم مستوى الإتاحة هناك، وتحديد الإجراءات والمعايير الواجب اتباعها في قطر للترحيب بجميع الزوار والمشجعين من ذوي الإعاقة عام 2022».
وعلى هامش المنتدى، استعرض الشركاء والجهات المتعاونة خلال حلقة نقاشية أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي في مجال إتاحة الاستادات والمرافق العامة والمنشآت والأماكن والمعالم السياحية في قطر.
copy short url   نسخ
08/11/2018
405